موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

من الذاكرة.. الشيخ الشعراوي يوضح كيف يشكر الإنسان الله

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

تحدث الشيخ محمد متولى الشعراوي، وزير الأوقاف الاسبق، رحمه الله، عن كيفية أن يشكر الإنسان ربه على نعمته؟ قائلا إن أول مظاهر الشكر ألا تخفي أثر المنعم عليك، فلا تخغى فالنعمة مفرونة بواهبها، وألا تعيش مع النعمة وتنسى من أنعم عليك بها، ولابد أن تظهر المنعم مع كل نعمة.

وتابع الشيخ الشعراوي في مقطع فيديو مسجل، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي: "لذلك ساعة الإنسان يستغنى ويطغى حيث قال تعالى: "كلا إن الإنسان ليطغى" حيث هناك البعض من الإنسان يعيش مع النعمة وينسى المنعم وهذا المراد من قوله يطغى، والطغيان هو مجاوزة الحد من الشئ".

وأشار إلى أن أول مظاهر الشكر أن تعيش وانت دائما مستقبل النعم، ولذلك علمنا الله إذا كان الإنسان معه نعمة في أي شئ، حتى لو نظر في المرايا وأعجبه شكله يقول الحمدلله على نعمة الشكل، وكل نعمة دائما نعيش مع المنعم.

وضرب الشيخ الشعراوي، مثلا بالجنتين التي أنزلتا في سورة الكهف، حتى طغى وتجبر شخص، بينما الآخر شكر نعمة الله، وعلم الآخر الشكر على النعمة، ونوه بأن الله يظل مع النعمة التي يعطيها للعبد طالما يتذكر المنعم ويشكره فيبارك فيها ويكثرها، وأما إذا أعطاها للإنسان ولم يشكره ونسى المنعم، فيتخلى الله عنه ويسلبها منه كما حدث في الجنتين.

البنك الأهلي
الشيخ محمد متولي الشعراوي السلطة وزير الاوقاف الاسبق يشكر الإنسان ربه موقع السلطة مصر اخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB