موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 08:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

أحمد زكي وسمير غانم ودلال.. مهرجان الجونة يحتفي بالنجوم الراحلين

أحمد زكي
أحمد زكي

انطلق حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، برئاسة انتشال التميمي، قبل قليل، واحتفى بالفنان أحمد زكي ضمن فقرة تكريم الفنانين الراحلين، وسط تفاعل كبير من حضور الحفل الذي يُشارك فيه عدد ضخم من فناني مصر والوطن العربي.

ويعد أحمد زكي أول الحاضرين في مهرجان الجونة السينمائي، باعتبار أن ظهوره جاء في أولى فقرات حفل الافتتاح، التي قدّمها الفنان سيد رجب، والخاصة بالاحتفاء بالراحلين عن عالمنا في عام 2021، من نجوم الفن سواء ممثلين أو مؤلفين، حيث استعرض سيد رجب، بأسلوبٍ مشوق مشوار هؤلاء المُبدعين.

ويُعد أحمد زكي أول الحاضرين في مهرجان الجونة السينمائي، حيث ظهر في مشهد جمعه بالفنانة الراحلة من فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة، والذي يأتي ضمن قائمة أعمال الكاتب الكبير وحيد حامد، والذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض، مطلع العام الجاري.

 

 

وشارك أحمد زكي، في فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة، والذي عُرض عام 1998، وشاركه البطولة كل من ليلى علوي، وسناء جميل، وكريم عبد العزيز، ومني زكي عزت أبو عوف، وهو من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة.

وشملت قائمة الفنانين الغائبين، الذي احتفى بهم مهرجان الجونة السينمائي 2021، في دورته الخامسة، كلّ من الفنان سمير غانم، والفنانة دلال عبد العزيز، والكاتب فيصل ندا، وغيرهم من الفنانين الذين رحلوا خلال الشهور العشر الأخيرة.

 

وتشهد الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، عددا كبيرا من الفنانين، منهم الفنانة يسرا، وبشرى، ونيللي كريم، وجومانا مراد، ومايا دياب، ونجلاء بدر، ورانيا يوسف، وأحمد السقا، وآخرون.

البنك الأهلي
مهرجان الجونة السينمائي أحمد زكي سمير غانم سيد رجب مهرجان الجونة السينمائي 2021 مهرجان الجونة 2021 مهرجان الجونة السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB