موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

10.6 مليار جنيه حصيلة الجمارك بالإسكندرية والسويس في سبتمبر الماضي

رئيس مصلحة الجمارك المصرية
رئيس مصلحة الجمارك المصرية

بلغت حصيلة مصلحة الجمارك المصرية خلال شهر سبتمبر الماضي من الضرائب والرسوم الجمركية نحو 10.6 مليار جنيه، وذلك من المنافذ الجمركية بمحافظتي الإسكندرية والسويس.

ووفقاً لتقارير مصلحة الجمارك، بلغت حصيلة جمارك الإسكندرية نحو 6.8 مليار جنيه خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد أن أفرجت عن 8.881 شهادة جمركية للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة، منها على سبيل المثال الخيوط، والمنسوجات، والأجهزة الكهربائية، وأجهزة الاستقبال، والبلاستيك، والمنتجات البترولية.

 

وبحسب التقرير، بلغت الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بجمارك الإسكندرية نحو 1.6 مليار جنيه، إضافة إلى 3.8 مليار جنيه مقابل ضرائب القيمة المضافة، بينما بلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 1.3 مليار جنيه، لتصل جملة الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الإسكندرية لنحو 6.8 مليار جنيه.

وفي محافظة السويس أفرجت الجمارك عن 8.539 ألف شهادة جمركية خلال شهر سبتمبر الماضي للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة.

 

وبحسب التقارير بلغت الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السويس خلال شهر سبتمبر الماضي 1.1 مليار جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة 2.3 مليار جنيه، في حين بلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات 339 مليون جنيه.

وأضاف التقرير، أنه تم تحصيل رسوم صادر للبيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك السويس في سبتمبر الماضي، بنحو 7.4 مليون جنيه، وبلغت حصيلة مزاد المهمل 2.9 مليون جنيه، علاوة على تحصيل غرامات ومخالفات ومتحصلات أخرى بنحو 14.9 مليون جنيه، لتصل إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السويس في سبتمبر الماضي لنحو 3.8 مليار جنيه.

البنك الأهلي
الجمارك المصرية جمارك الإسكندرية الرسوم الجمركية جمارك السويس السلطة مصر موقع السلطة أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB