موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

وزير الآثار يعلن عن احتفالية كبرى للترويج للأقصر

خالد العناني
خالد العناني

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أنه من المقرر تنظيم احتفالية كبرى للترويج لمحافظة الأقصر على غرار حفلة موكب نقل المومياوات، مردفًا أنه جاري حاليا عمل البروفات.
وتابع خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن الصعيد عاني سياحيًا أكثر من المدن الساحلية خلال أزمة كورونا.
وأضاف أنه جاري حاليًا الإعداد لفيلم عالمي عن آثار ومعالم الأقصر، موضحًا أنه يشارك في الفيلم مصريين وأجانب وسيتم الاستعانة بفنان أجنبي.
واستطرد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن الاحتفالية سوف تغطي كل سنتمتر من الأقصر وليس فقط المعالم الأثرية، موضحًا أن الاستعانة بأجانب في الترويج لمصر ليس إهانة لها.
وأوضح أن تنظيم الاحتفالية في الأقصر من شأنها إحياء السياحة الثقافية، ودعوة العالم للاستمتاع بشمس الأقصر خلال الشتاء المقبل، في وقت يعاني فيه العالم من البرودة والصقيع.
وواصل تم تأجيل حفل المتحف الكبير للعام المقبل حتى يتسنى له دعوة كل الشخصيات العالمية، معربًا عن أمله في إقامة حفلة سنوية في محافظة مختلفة للترويج للسياحة فيها.
وأكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن شبكة الطرق الحديثة وإنشاء وسائل نقل حديثة مثل القطار السريع من شأنه أن يسهم في الترويج للسياحة.
وأكمل أن وجود سائحين من دول مختلفة بمثابة شهادة لمنتجعات مصر بأن سمعتها الصحية والأمنية جيدة، حيث لا توجد دولة تجازف بإرسال مواطنيها لقضاء عطلتهم وإنفاق أموالهم في دولة تعيدهم لها مصابين.

البنك الأهلي
خالد العناني وزير الأثار السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر الأقصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB