موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

السيسي: نعيش مرحلة دقيقة في تاريخ البشرية تتطلب بذل جهود حثيثة لمواجهة كورونا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نعيش مرحلة دقيقة في تاريخ البشرية تتطلب منا بذل جهود حثيثة للتكاتف لمواجهة التحديات الجسام والتي زادت من حدتها جائحة كورونا .

وتابع خلال كلمته بقمة دول تجمع "فيشجراد مع مصر" بالعاصمة المجربة بودابست.: "تقرير التقييم العالمي الأخير لحالة التنوع البيولوجي جاء ليدق ناقوس الخطر إزاء التدهور السريع الذي يشهده التنوع البيولوجي".

وواصل حديثه: "يجب تعزيز الجهود لتغيير أنماط الاستهلاك والإنتاج وجعلها أكثر استدامة وأكثر وعيا بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد توجه أمس الإثنين، إلى العاصمة المجرية بودابست للمشاركة في قمة دول تجمع "فيشجراد" مع مصر، حيث يضم التجمع كلاً من المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة مصر في القمة مع تجمع "فيشجراد" تأتي للمرة الثانية عقب عام ٢٠١٧، حيث تعكس حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وتتناول القمة عدداً من الموضوعات، وعلى رأسها دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وأمن الطاقة، وبحث فرص تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين الجانبين، فضلاً عن سبل تطوير التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي تتمتع دول التجمع بعضويته.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي التنوع البيولوجي فيشجراد مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB