موقع السلطة
الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 08:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
نوستالجيا

قفزت من برج إيفل.. تعرف على قصة نعيمه عاكف مع البوليس الفرنسي

الفنانة نعيمة عاكف
الفنانة نعيمة عاكف

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الاستعراضية نعيمة عاكف، التي ولدت في طنطا 7 أكتوبر 1929، والتي اشتهرت بلياقتها البدنية العالية، خاصةً بعدما اكتسبتها من عملها في سيرك والدها منذ سن مبكر، وأفادتها هذه التدريبات في أن تصبح ملكة الاستعراضات.

وفي سطور تستعرض لكم السلطة ، أبرز الأعمال التي أدتها الفنانة نعيمة عاكف من خلال لياقتها البدنية، وحقيقة انتحارها من برج ايفل، التي كان لها الصدى الأكبر في حياتها.

استطاعت الفنانة نعيمة عاكف، الحصول على لقب أفضل راقصة في العالم، من مهرجان الشباب العالمي بموسكو، وجاء ذلك نتيجة لتعلمها العديد من الحركات في السيرك التي جاءت بنتائج إيجابية لها، حيث قامت بتقليد تلك الحركات في أفلامها السينمائية.

أُطلق على عاكف لقب «لهاليبو الفن»، حيث كانت أول بطولة سينمائية مطلقة لها من خلال فيلم «لهاليبو»، الذي عرض في عام 1949، من إخراج وتأليف حسين فوزي، كما شاركها في تقديم هذا العمل العديد من النجوم مثل: سليمان نجيب، حسن فايق، شكري سرحان، حسن كامل، عبد المنعم إسماعيل، وغيرهم من الفنانين.

تزوجت «عاكف» من المخرج حسين فوزي، الذي وقع معها عقد احتكار للأفلام التي يخرجها، ومن خلال تصريحات سابقة لها، قالت نعيمة إنها سافرت إلى باريس مع زوجها، فاصطحبها لزيارة برج إيفل الشهير، ولكن بسبب شدة الزحام هناك افترقا، واعتقد فوزي أن زوجته هبطت إلى الدور الأرضي، فنزل ليبحث عنها، بينما كانت هي في الطابق الذي يعلوه، وعندما وجدت زوجها في الطابق السفلي، قررت الذهاب إليه ولكنها فشلت في التحرك بسبب شدة الزحام، ففكرت أن تستغل لياقتها البدنية وتقفز إلى الدور الأسفل، خاصةً أن الذي كان يحول بينها وبين زوجها هو طابق واحد فقط.

وتابعت نعيمة عاكف، حديثها أنها عندما أوشكت على القفز، شاهدها رجال الشرطة المكلفون بحراسة البرج فأسرعوا إليها، بعدما ظنوا أنها تريد الانتحار، في محاولة منهم ليمنعوها من ذلك، وأخذوا يتحدثون معها باللغة الفرنسية، والتي لم تفهمها حتى جاء فوزي زوجها وتحدث معهم.

 

 

 

 

وتوفيت الفنانة نعيمة عاكف عام 1966 عن عمر يناهز 37 عام بعد صراع مع مرض السرطان.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
نعيمة عاكف الفنانة نعيمة عاكف ذكرى نعيمة عاكف فن زمان الفن السلطة مصر موقع السلطة أخبار
CIB MIDB
CIB MIDB