موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

سعر الأرز يترواح ما بين 6500 إلى 8 آلاف جنيه للطن

الأرز
الأرز

قال الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، إن أرز الشعير تراوح سعره 4 آلاف جنيه للطن والأرز العريض تراوح ما بين 4400 جنيه إلى 4500 جنيه للطن، فيما يتراوح سعر الأرز الأبيض الرفيع ما بين 6500 جنيه إلى 7000 جنيه للطن، كأرز سائب وتراوح الأرز الأبيض العريض ما بين 7000 جنيه إلى 8 آلاف جنيه للطن ويتم زيادة السعر 750 جنيهًا تكلفة إضافية للأرز المعبأ في أكياس.

أضاف رئيس شعبة الأرز، أن الأرز الأبيض للشركات الموردة والتي بلغت نحو 30 شركة تقوم حاليًا بالتوريد في المناقصة القديمة بسعر 6500 جنيه للطن ولم يتم تحديد الآن سعر الأرز للموسم الجديد خلال المناقصة الجديدة.

أوضح رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات أن الإنتاج المحلي يصل 3 مليون ونصف مليون طن والاستهلاك يصل الاثنين ونصف مليون طن بما هناك فائض يصد مليون طن عن الاحتياجات المحلية.

أوضح رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات أن هناك استقرار في أسعار الأرز المحلي الأسواق المحليه يتراوح سعره مابين 7 - 8 جنيهات للكيلو وهناك أرصدة احتياطية من الأرز تكفي الاحتياجات المحلية حتى نهاية العام المقبل، فضلاً عن أن هناك فائض عن الاستهلاك المحلي وعن الاحتياجات المحلية للمستهلكين تصل إلى مليون طن ما يؤكد أن هناك حالة استقرار في الأسعار.

قال رئيس شعبه الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات إن هناك اكتفاء ذاتي من الإنتاج المحلى للأرز الأبيض بنسبة 100% وهى سلعة استراتيجية وضرورية للمواطنين يقبل عليها أصحاب البطاقات التموينية من أهم 3 سلع بجانب سلع الزيت والسكر بنسبة عالية.

البنك الأهلي
أسعار استقرار الاسواق الأرز مليون ونصف مليون شعبة الأرز حالة استقرار السلطة موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB