موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

البنتاجون: نبحث إذا كان هناك أي تهديد أمني وراء توقف منصات التواصل الاجتماعي

منصات التواصل الاجتماعي
منصات التواصل الاجتماعي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أنها تنظر فيما إذا كان هناك أي تهديد أمني وراء توقف منصات التواصل الاجتماعي الذى استمر لفترة، حسبما ذكرت قناة «سكاي نيوز عربية» في بيان عاجل.

وكانت شركة فيسبوك، أقرت بالخلل الكبير الذي أصاب المواقع والتطبيقات التابعة لها اليوم، مؤكدة أنها تعمل على معالجة العطل، وباستخدام موقع تويتر، نشر حساب فيسبوك تغريدة، أكد فيها أن فيسبوك على علم بوجود مشكلات في الدخول إلى الموقع، ويعمل القائمون عليه لإصلاح الخلل.

 

وكتب حساب فيسبوك على تويتر: «نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج».

وكانت تقارير قد أشارت عن تعطل خدمات مواقع وتطبيقات شركة فيسبوك، وهي فيسبوك وواتساب وانستجرام، مما شل حركة وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم.

ووفقا لموقع «داون ديتيكتور»، بدأ تعطل موقع فيسبوك وتطبيقي انستجرام وواتساب، في حوالي الساعة 16:44 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين، وأثرت على المستخدمين على مستوى العالم.

كما أفاد «داون ديتيكتور» بأن مستخدمين من مختلف دول العالم يعانون صعوبات في ولوج «تويتر» و«جوجل» و«أمازون» و«تيك توك»، إلى جانب وجود بلاغات عن أعطال في خدمة الهاتف المحمول في الولايات المتحدة الأمريكية.

داون ديتيكتور هو الموقع الأكثر شهرة في العالم الذي يهتم بجمع معلومات عن حالة الخدمة عبر الإنترنت، حيث يجذب مئات الملايين من المستخدمين الذين يرغبون في فهم حالة اتصالهم بالإنترنت وشبكة الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والألعاب والترفيه وغيرها من الخدمات عبر الإنترنت، ومن خلال تحليل عشرات الملايين من تقارير المشكلات الشهرية، يوفر داون ديتيكتور معلومات عن الحالة في الوقت الفعلي لأكثر من 6000 خدمة.

البنك الأهلي
فيسبوك تويتر انستجرام البنتاجون عطل فيسبوك منصات التواصل الاجتماعي الهاتف المحمول السلطة موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB