موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 11:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

يمكن تفيد مريض.. إيناس عز الدين تنضم لمبادرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

إيناس عزالدين
إيناس عزالدين

أعلنت الفنانة إيناس عزالدين ، عن تأييدها لمبادرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، التي أطلقتها الفنانة إلهام شاهين ، قبل أيام، أثناء حضورها حفل إطلاق كتاب «أعداء مصر الخمسة» للمستشار أمير رمزي، الجمعة الماضي، الصادر حديثا عن الهيئة العامة للكتاب .

وقالت إيناس، إنها ستوصي بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها، لرغبتها في استفادة أي مريض منها، مضيفة: «أنا هكون ميتة وقتها ويمكن أعضائي تفيد أي حد مريض».

 

وتابعت: «رأينا العديد من الحالات الإنسانية التي تحتاج لزراعة قلب أو كبد.. إلخ، وهؤلاء لابد من النظر إليهم، طالما أن التبرع بالأعضاء حلال وفقا لما أعلنه عدد من المشايخ».

وكانت إلهام شاهين، قد أعلنت أنها بصدد التنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة، لوضع آليات لتنفيذ هذه المبادرة، لافتة إلى تلقيها مكالمات عديدة من داخل مصر وخارجها، أبرزها من الفنانة يسرا، التي أكدت لها أنها تفكر في التبرع بأعضائها بعد الوفاة، وكذلك الفنان السوري عبد المنعم العمايري، الذي أكد بدوره نقله لهذه المبادرة في بلده سوريا.

وفي سياق آخر، خضعت إيناس عز الدين، لجلسة تصوير جديدة تحت إدارة المصور أحمد سامي، داخل أحد فنادق القاهرة، بعد حضورها حفل زفاف أحد أصدقائها، وسط حضور كوكبة من النجوم، أبرزهم محمد فؤاد، لوسي، إيهاب توفيق، بوسي والراقصة دينا.

 

 

وجاء حضور إيناس عز الدين، لحفل الزفاف، بعد تعافيها من إصابة قدمها جراء سقوطها في الشارع منذ أسابيع عدة، حيث أصيبت بتورم وكدمات متفرقة في الركبتين، وطالبها طبيبها المعالج بالراحة التامة وتعاطي عدد من المراهم الطبية.

البنك الأهلي
إيناس عزالدين التبرع بالأعضاء إلهام شاهين قلب الهيئة العامة للكتاب السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB