موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 08:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شفاك الله وعافاك.. علاء مبارك يدعو لشيخ الأزهر

الشيخ أحمد الطيب
الشيخ أحمد الطيب

توجه علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بالدعاء للإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر، والذي تعرض لأزمة صحية مؤخرا استدعت سفره للعلاج بالخارج.

ونشر علاء مبارك صورة للشيخ الطيب، وعلق عليها عبر حسابه على «تويتر»: «فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف شفاك الله وعافاك».

وأعلنت مشيخة الأزهر منذ يومين آخر تطورات الحالة الصحية للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مؤكدة على أنه أجرى جلسات علاج طبيعي على العمود الفقري في أحد المستشفيات الألمانية المتخصصة.

 

وسافر الطيب للعلاج في ألمانيا بعد توصية من عدد من الأطباء المصريين المختصين، لإجراء فحوصات دقيقة على منطقة الظهر والعمود الفقري.

وأشارت المشيخة، في شرحها لتطورات الحالة الصحية لشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إلى أنه تبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة أنه بحاجة إلى علاج طبيعي مكثف على الفقرات القطنية، وأكدت المؤسسة الدينية في بيان أن «فضيلته الآن بخير والحمد لله».

يشار إلى أن الإمام أحمد الطيب مولود في 6 يناير 1946، وهو أستاذ في العقيدة الإسلامية، تولى رئاسة جامعة الأزهر، ورئيس مجمع حكما المسلمين، عيّن عميداً لكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية العالمية بباكستان، كما عمل في عدد من الجامعات خارج مصر، إلى أن أصدر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قرارًا بتعيينه شيخًا للجامع الأزهر خلفًا للدكتور محمد سيد طنطاوي في يوم 19 مارس 2010.

 

وأصدر أحمد الطيب العديد من المؤلفات في العقيدة والفلسفة الإسلامية، كما أن له عدد من الدراسات والأبحاث في هذا الجانب، من بينها بحوث في الثقافة الإسلامية، بالاشتراك مع آخرين، مدخل لدراسة المنطق القديم، مباحث الوجود والماهية من كتاب المواقف، عرض ودراسة، مفهوم الحركة بين الفلسفة الإسلامية والفلسفة الماركسية (بحث).

البنك الأهلي
أحمد الطيب علاء مبارك شيخ الأزهر حسني مبارك
tech tech tech tech
CIB
CIB