موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. بدء تشغيل البوابات الإلكترونية الجديدة فى المتحف المصرى بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري بالتحرير

بدأ اليوم تفعيل تشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول المتحف المصري بالتحرير، والتي سوف تحل محل نظام دفع التذاكر يدويًّا، يأتى ذلك في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي الشامل.

وأوضح الدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، أن هذه الماكينات تشكل جزءًا من منظومة إلكترونية متكاملة لإصدار تذاكر حديثة تحمل QR code، وتستخدم لمرة واحدة فقط عبر البوابات الذكية، والتي تقوم بقراءة التذكرة بسرعة عالية أثناء سير السائح منعًا للتكدس.

وأضاف أن المنظومة تتيح أيضًا إحصاء عدد السائحين عند دخول المتحف والخروج منه لأغراض التأمين والمتابعة، لما تم بيعه من التذاكر، ما يؤدي لإحكام الرقابة ومنع الدخول بتذاكر مزورة.

وبالنسبة للتذاكر المجمعة والمشتراه مسبقًا، أشارت صباح عبدالرازق، مدير عام المتحف، إلى أنه قد تم حصر التذاكر المتبقية وسيسمح باستخدام المشترى منها لحين نفاذها، مضيفة أنه سيتم إيقاف بيع التذاكر الورقية أو المجمعة القديمة. 

يأتي تشغيل منظومة البوابات الإلكترونية في المتحف المصري بالتحرير بعد فترة تركيب استغرقت شهرين، وذلك للحفاظ على الطابع الخاص بمبنى المتحف الأثري، وبذلك يكون متحف التحرير هو الموقع الثاني في استخدام البوابات الإلكترونية الذكية بعد المتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك ضمن مشروع يشمل ٣٠ موقعًا أثريًا ومتحفًا.

كما تبحث وزارة السياحة والآثار إمكانية توصيل خدمات الإنترنت إلى ٤٠ موقعًا ومتحفًا أثريًا مفتوحة للزيارة، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للزائرين المصريين والسائحين داخل المتاحف الأثرية وإعطائهم تجربة مختلفة، كما أن الوزارة تعمل حاليًا على تطوير البنية التحتية لقطاعات الوزارة والتوسع فى التحول الرقمي بين كافة القطاعات، والاعتناء بوسائل التكنولوجيا الحديثة بدلا من الأساليب التقليدية.

البنك الأهلي
بوابات إلكتروني المتحف المصري التحول الرقمي وزير السياحة والآثار المتحف القومي للحضارة منظومة إلكترونية وزارة السياحة والآثار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB