موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل| 3 تصورات غير متوقعة للدوري الجديد: «من دور واحد»

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

كشف عامر حسين مسئول لجنة المسابقات برابطة الاندية التصورات الخاصة بمسابقة الدوري وهل سيكون عبر دور واحد أم دورين؟ قائلاً: قدمت اليوم للرابطة تحمل ثلاثة مشاريع بتصورات حول الدوري العادي بإجمالي 18 نادي بنحو 34 مباراة وهو ماجرت العادة عليه ودوري المجموعتين الذي إستحدث في ظروف إستثنائية بسبب عنصر الوقت بعدد 26 مباراة والشكل الثالث هو أن يلعب 18 نادي مع بعضهم البعض عبر دوري من دور واحد وبعد الدور الاول يتم تصفية ثمانية أندية منهم للعب على ترتيب من 1-8 بواقع 24 مباراة بدلاً من 34 ثم العشرة الاخرين للقسم الثاني بواقع 26 مباراة وبالتالي توفير عدد كبير من المباريات حتى يكون بوسعنا الانتهاء في شهر يوليو لانه لو تم السير بالنمط المعتاد سيكون الانتهاء في مطلع سبتمبر خاصة أن الموسم الجديد يبدأ في نوفمبر".

وأوضح في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" أن الهدف من إختصار المباريات هو إعطاء الاندية فرصة للراحة لان كاس العالم في قطر سيكون في نوفمبر حتى يكون هناك فرصة للمنتخب في الدوري الممتاز لمدة شهرين لفترة كافية لتضمن الجاهزية ".

لكنه أكد أن التصور الثالث ليس النهائي وأن الرابطة طرحت الثلاث تصورات بإعتبارها مفوضة عن الاندية وسيجري عرضها على 18 نادي وبعد مناقشتهم في إيجابيات وسلبيات كل نظام وبناء على تلك المناقشات سيتخذ القرار النهائي السبت القادم بعد الاستقرار على احد التصورات الثلاث المطروحة".

وعقدت رابطة الأندية اليوم، اجتماعاً بتشكيلها الجديد الذي يضم أحمد دياب رئيسا، وعماد متعب نائبا، وعامر حسين المسؤول عن إدارة لجنة المسابقات، وعضوية ثروت سويلم وصفي الدين بسيوني وخالد رفعت وشريف صالح.

وتهدف رابطة الأندية لأن يكون لها دور مؤثر في إدارة المسابقة الموسم المقبل، حتى لا يكون هناك سيناريو مكرر للرابطة السابقة التي جرى تأسيهسا منذ نحو عامين برئاسة محمود الشامي، ولم يكن لها دور بسبب عدم التنسيق مع اتحاد الكرة.

البنك الأهلي
عامر حسين رابطة الأندية الدوري الجديد تصورات مصر اتحاد الكرة مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB