موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

خالد الصاوي: زوجتي أغمى عليها بسبب شخصيتي في هذا الفيلم

خالد الصاوي
خالد الصاوي

كشف الفنان خالد الصاوي خلال ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط أن الشخصيات التي قدمها في أعماله كان يبذل فيها مجهود كبير لدراسة جوانب وأبعاد كل شخصية والتدريب عليها بشكل جيد.

وحكى موقف أثناء تحضيرات شخصية شريف في فيلم "الفيل الأزرق" حيث كان يجلس في المنزل قبل انطلاق تصوير الفيلم بفترة قليلة وتقمص الشخصية وقرر تجربتها على زوجته لمعرفة رد فعلها مؤكدا "قلبت عيني زي في الفيلم ودخلت عليها وهي واقفة قدام المرايا صوتت وأغمي عليها وبعد ما فاقت قالتلي بتجرب فيا.. بس أنا اعمل ايه لازم اجرب في البيت".

يشار إلى أن حفل الافتتاح أقيم أمس في أحد الفنادق المطلة على البحر بحضور عدد كبير من النجوم المصريين والعرب وحقق حفل الافتتاح إشادات كبيرة.

وأعلنت إدارة المهرجان عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط والتي تترأسها المنتجة الإيطالية انغريد ليل هوجتون، وبعضوية كل من الفنانة الإسبانية كارلانيتو، المخرج السوري چود سعيد، المخرج المصري سامح عبد العزيز و المخرج الفرنسي أوليفييه كوسيماك.

وتضم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط ١٣ فيلما وهم الفرنسي "خوان"، الإسباني "هذه كانت الحياة"، المغربي "اناطو"، الفرنسي "الليل مكاننا"، المصري "وش القفص"، اليوناني "اكسبرس اسكوبيليتز"، المغربي "مرجانة"، السوري "الظهر إلى الجدار"، اللبناني "يوسف"، "هذه الليالي المظلمة" من البوسنة، "اسدين في الطريق إلى البندقية" من ألبانيا، "الطريق المسدود" من سلوفينيا و"السباحة الحرة إلى الجبل الأسود"

وأعلنت إدارة المهرجان، عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط، بعضوية كل من المخرجة البوسنية إينا سينديجارفيتش، الأكاديمي المغربي حسن الروخ، الفنان المصري كريم قاسم، المخرجة الأسبانية نايرا سانز فوينتس والناقد الألماني توماس كاسكي.

البنك الأهلي
لجنة الإسكندرية المصرى عبد العزيز السلطة خالد الصاوي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB