موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 06:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«أوبك» تُهنئ السعودية باليوم الوطني

أوبك
أوبك

توجهت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، اليوم، بخالص التهنئة إلى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا؛ بمناسبة اليوم الوطني للبلاد.
وقال محمد باركيندو الأمين العام للمنظمة- في رسالة وجهها، اليوم الخميس- إلى الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي "اليوم نتحد بروحنا مع السعوديين في جميع أنحاء المملكة من الرياض إلى جدة ومن مكة إلى المدينة المنورة، حيث تجتمع العائلات والأصدقاء الأعزاء والأحباء للاحتفال بالتراث الثقافي الرائع والتاريخ الغني للمملكة".
وأضاف باركيندو: "في هذه المناسبة العزيزة نتقدم بأطيب تمنياتنا بالصحة والنجاح والازدهار للشعب السعودي".
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية عضو مؤسس في منظمة (أوبك) وكانت إحدى خمس دول أسست المنظمة عام 1960 في بغداد.
وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط ‏(أوبك) محمد باركيندو، أن العراق سيستضيف الذكرى الـ60 لتأسيس المنظمة في الربع الأول من العام المقبل .

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" أن العراق أبلغ منظمة الأوبك استعداده لاستضافة مؤتمرها التأسيسي العام المقبل.

وقال باركيندو، إن الأمانة العامة لمنظمة أوبك تتباحث مع وزارة النفط العراقية لضمان ترتيب جميع المتطلبات اللوجستية والتحضيرية اللازمة، مضيفًا: "نتطلع لرؤيتكم في العراق بمطلع العام 2022".

على صعيد آخر، عقدت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، اليوم الإثنين، اجتماع المائدة المستديرة الوزاري الأول حول الطاقة والمناخ والتنمية المستدامة- عبر الفيديو كونفرانس، بمشاركة وزراء وكبار مسئولين وصنّاع قرار وسياسة رفيعي المستوى وخبراء الصناعة من الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" والدول المنتجة للنفط من خارجها، بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية الأخرى.

وذكرت المنظمة، في بيان اليوم، أن الاجتماع أكد أن الطاقة لها دور رئيسي في المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف السابع من أهداف التنمية التي وضعتها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

 

البنك الأهلي
فيينا النمسا اليوم الوطني منظمة الدول المصدرة للبترول السعودية أوبك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB