موقع السلطة
السبت، 23 أكتوبر 2021 05:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

روسيا تُسجل 21 ألفا و438 إصابة جديدة بكورونا و820 وفاة

كورونا في روسيا
كورونا في روسيا

سجلت السلطات الصحية الروسية، 21 ألفا و438 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الــ 24 ساعة الماضية، (مقابل 19 ألفا و706 إصابات في اليوم السابق)، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد منذ بداية الجائحة إلى 7 ملايين و354 ألفا و995 إصابة.

وذكر بيان للمركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" اليوم /الخميس/ - أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها في كافة المناطق الروسية البالغ عددها 85 منطقة.

وأشار البيان إلى تسجيل 820 حالة وفاة بالفيروس التاجي (كوفيدــ 19) خلال الــ 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي الوفيات في عموم البلاد إلى 201 ألف و445 شخصا.

وأضاف البيان، أن العاصمة الروسية موسكو سجلت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 3 آلاف و445 إصابة، تليها مدينة سانت بطرسبورج بــ 1698 إصابة، بينما سجلت مناطق ضواحي العاصمة الروسية موسكو 936 حالة إصابة خلال الـــ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضح بيان المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا"، أن 16 ألفا و567 شخصا تماثلوا للشفاء من الفيروس التاجي وغادروا المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المتعافين في عموم البلاد منذ بدء الجائحة إلى ستة ملايين و558 ألفا و780 شخصا.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد- 19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التي تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

وحذرت الصحة العالمية من أن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من دول الشرق الأوسط قد تكون لها عواقب وخيمة، إذ يفاقمها انتشار سلالة دلتا من الفيروس وقلة توافر اللقاحات المضادة له.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الصحة الروسية موسكو كورونا روسيا
CIB MIDB
CIB MIDB