موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. البنتاجون يعلن استهداف مسؤول في تنظيم القاعدة بمدينة إدلب السورية

تنظيم القاعدة الإرهابي
تنظيم القاعدة الإرهابي

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، عن أن القيادة المركزية الأمريكية، نفذت ضربة جوية استهدفت فيها مسؤولا في تنظيم القاعدة، شمال غربي سوريا، وفقا لـ«روسيا اليوم».

وقال كيربي، إن الضربة الأمريكية شُنت بالقرب من مدينة إدلب ضد مسؤول كبير في القاعدة.

وقُتل قياديان في فصيل مقرب من تنظيم القاعدة الإرهابي، اليوم الإثنين، في ضربة بواسطة طائرة مسيرة في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، غير الحكومي، ومقره العاصمة البريطانية لندن.

وقال المرصد، إن الضربة شنها «التحالف الدولي» بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، فيما نفى التحالف في تصريح لوكالة «فرانس برس» تنفيذ أي ضربة اليوم الإثنين في محافظة إدلب.

 

واستهدفت الضربات سيارة على الطريق المؤدي من إدلب إلى بنش، في شمال شرق مركز محافظة إدلب.

وأكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن، أن أحد القياديين اللذين قُتلا في الغارة «من الجنسية التونسية» أما الثاني فهو من اليمن أو السعودية، إلا أنه لم يتسنَ له تحديد الفصيل الإرهابي الذي ينتميان إليه.

وتسيطر هيئة تحرير الشام الإرهابية «النصرة سابقا» وفصائل إرهابية مسلحة أقل نفوذا على نصف مساحة إدلب ومحيطها، وتؤوي المنطقة ثلاثة ملايين شخص، نصفهم تقريباً من النازحين السوريين.

 

وتتعرض هذه الفصائل الإرهابية لغارات جوية متكررة يشنها الجيش العربي السوري وحليفته روسيا، فضلا عن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي أكتوبر 2019، قُتل تسعة إرهابيين بينهم ستة عناصر ينتمون إلى تنظيم «حراس الدين»، الذي يعد ذراع تنظيم القاعدة الإرهابي في سوريا، وقبل شهر، قُتل 40 إرهابيا في ضربات أمريكية قرب مدينة إدلب.

البنك الأهلي
تنظيم القاعدة إدلب التحالف الدولي سوريا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB