موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 11:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

عاجل.. الغرفة التجارية تدعو المواطنين لشراء اللحوم من منافذ الدولة

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

دعت شعبة اللحوم بالغرفة التجارية بالقاهرة، المواطنين إلى شراء اللحوم من المنافذ التابعة للدولة، مشيرة إلى وجود فجوة بين العرض والطلب للحوم في الأسواق، أدت إلى ارتفاع أسعارها، وذلك بعد تراجع إنتاج الثروة الحيوانية وزيادة أسعار الأعلاف.

قال محمد وهبة، رئيس شعبة اللحوم بغرفة القاهرة، إن منافذ بيع اللحوم البلدي والمجمدة متوفرة بكثيرة في منافذ الدولة، وهناك أيضًا بلدي المستورد، مشيرًا إلى أن معدلات الاستهلاك زادت من 300 إلى 400%، وطالب بمزيد من استيراد الحيوانات الحية والمذبوحة لمواجهة الزيادة في أسعار اللحوم، «يباع كيلو اللحم المجمد البرازيلي بأسعار تتراوح بين 160 و180جنيها للحم الكندوز».

وفي سياق متصل، ذكر «وهبه» أن ارتفاع أسعار الأعلاف والمبيدات والأسمدة ساهمت في تحول عدد كبير من المزارعين إلى إنتاج الخضروات بدلًا من الذرة، لأن العائد سريع إذ يحتاج محصول الذرة 6 شهور، أما الدورة الزراعية لعدد من والخضروات 3 شهور.

 

 

بينما قال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن ظهور الحمى القلاعية في البرازيل وذبح إناث الماشية خلال العام الجاري، أدى إلى زيادة اسعار الأعلاف بالنسبة للمربين، موضحًا أن أسعار اللحوم السودانية الطازجة تباع بسعر 85 جنيها، والمجمدة البرازيلية تباع بسعر80 جنيهًا.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
أسعار اللحوم شعبة اللحوم جمعية مواطنون ضد الغلاء اللحوم البرازيلية اللحوم البلدى

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB