موقع السلطة
الجمعة، 22 أكتوبر 2021 09:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
حوادث

عاجل.. القبض على نصاب الثانوية العامة في بني سويف

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على شخص يعمل على النصب والاستيلاء على مبالغ مالية والاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين، بإيهامهم أنه لديه القدرة على اختراق السيرفرات الخاصة بوزارة التربية والتعليم وتعديل نتائج نسب أولادهم في نتائج الثانوية العامة.

رصدت وحدة المتابعة قيام أحد الأشخاص بإنشاء حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ينصب من خلاله على المُواطنين، ويستولى منهم على مبالغ مالية، عقب إيهامهم بقدرته على اختراق السيرفرات الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وتعديل ورفع نتائج نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن مرتكب الواقعة عامل بمحل هواتف محمول، مقيم بمحافظة بني سويف.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بني سويف، تم استهدافه وضبطه وبحوزته هاتف محمول يقوم باستخدامه في ممارسة نشاطه الإجرامي.

بفحص الهاتف المحمول، تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، كما أمكن التوصل إلى أحد المجنى عليهم، باستدعائه قرر بقيام المتهم المضبوط بالنصب عليه عقب إيهامه بقدرته على رفع نسب دراجات عدد 5 مواد خاصين بنجلته مقابل مبلغ مالي لكل مادة، واتهمه بالنصب عليه.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما الجرائم المستحدثة التي ترتكب من خلال شبكة الإنترنت.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزارة التربيه والتعليم طلاب الثانوية العامة النصب علي المواطنين الاستيلاء على مبالغ مالية طلاب الثانوية العام نتائج الثانوية العامة وزارة الداخلية الس
CIB MIDB
CIB MIDB