موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 08:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
نوستالجيا

«انتحرت عارية».. سميرة مليان جعلت حياة بليغ حمدي «جحيم»

سميرة مليان - بليغ حمدي
سميرة مليان - بليغ حمدي

يحل علينا اليوم 12 سبتمبر ذكرى رحيل ملك الموسيقى بليغ حمدي الذي رحل عن عالمنا 1993، وقبل رحيله تعرض للكثير من الظلم وتشويه السمعة بسبب جريمة وقعت داخل منزله بحي الزمالك.

سطت امراة عارية من شباك شقته لتلقي مصرعها على الفور قال الناس وقتها ان بليغ كان يقيم حفل جنسي في شقته بين عدد من أصدقائه العرب، لكن ما هى حقيقة ذلك الأمر؟ هذا ما تستعرضه السُلطة خلال السطور التالية:

"سميرة مليان" بطلة القصة المجهولة، مطربة مغربية كانت تحمل الجنسية الفرنسية، كانت تحلم بأن تصبح مطربة شهيرة على يد بليغ مثل سميرة سعيد وميادة الحناوي، لكن عائلتها وقفت ضد تلك الفكرة.

قامت عائلتها بتزويجها وهى في سن الـ18 وكانت تتدرب وتسجل الأغاني بصوتها من وراء أهلها، لكنها بعد إنجابها طفلين وعمرها 23 عامًا لم تتردد ولو للحظة واحدة في ترك كل شئ خلفها وتهرب.

حصلت على الطلاق بحكم من المحكمة وسافرت إلى فرنسا، وبدأت هناك تغني في الحفلات وحصلت على شهرة بسيطة، في نفس الوقت ظهر منتج فني خليجي غريب اسمه "عبدالمجيد تودري"، شخص ثري تقليدي تمكن من إقناعها بقدرته على تحقيق حلمها، وأنه سيقربها من الوسط الفني المصري بفضل علاقاته في مصر.

أوفى بالفعل بوعده وأدخل مليان الوسط الفني من أوسع أبوابه، عن طريق الموسيقار الشهير بليغ حمدي، الذي كان يقيم في بيته ما يشبه الحفلات الموسيقية، وكان يحضرها كل نجوم ومشاهير المجتمع، بمعنى أن سميرة إذا غنت لهم فسوف تشتهر سريعًا، وهذا ما حدث بالفعل، ومن أول حفلة من الحفلات لاقت اشادة واعجاب من الجميع.

وفي واحدة من الحفلات الموسيقية التي كان يقيمها بليغ حمدي لضيوفه 1984 قدم سميرة ثم أخبر الجميع برغبته الشديدة في النوم، ويقال إنه نام ساعة واحدة فقط ثم خرج مفزوعًا أمام صريخ الحضور، ما الذي حدث؟ لقد عثر على جثة سميرة مليان.

موتها حدث تحت نافذة غرفة بليغ مباشرة، وكانت عارية تمامًا، وبصورة بديهية بدأت بعض الكلمات تخرج من أفواه الحضور أن مليان قد انتحرت، لكن لماذا تفعل هذا؟، وهي تبحث عن سلم المجد وكانت تقترب منه.

قال الشهود إنها غادرت الحفل بعد ساعات ولم تعد، وأغلب القول إنها قد انتحرت بعد المغادرة مباشرة، لكنهم أكدوا بأنه لم تكن هناك أى شبهات أو أشياء تشير إلى التفكير في الانتحار وفي نفس الوقت نفوا كون الأمر جريمة قتل أو حتى شبهة في جريمة فمهما يكن ما حدث لتلك المطربة فهو قد حدث بصورة لا دخل لأحد سواها به، أما تودري فقد غادر مصر إلى السعودية بجواز سفر دبلوماسي ليختفي نهائيًا كأنه لم يكن.

قضى بليغ أيام صعبة واضطر للهجرة الي باريس لمدة 5 سنوات، هربًا من تهمة التحريض على الفجور والقوادة وعاد مرة أخرى إلى مصر ومكث فيها حتى موته، وقيل إنه لم يرجع حتى تم التأكد من عدم ملاحقة السلطات القضائية له أو التأكد من براءته.

كانت لبنى ابنة سميرة مليان قد كتبت عدة مقالات فى مواقع مغربية، وألفت كتابًا بالفرنسية، تتحدث فيه عن أمها، سميرة مليان وتبرئتها من كل الأقاويل التى رمتها بالزنا والعهر، ودافعت عنها، وعن أنها ربما تكون قد انتهكت قبل الرمى من النافذة، لأنه كان هناك أثار عنف ظهرت على جثتها، وقالت إن تقليد الرمي من النافذة كان أسلوب التخلص من الخصوم فى فترة من الفترات.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
سميرة مليان بليغ حمدي ملك الموسيقى بليغ حمدي حفل جنسي السُلطة
CIB MIDB
CIB MIDB