موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل.. ارتفاع أسعار النفط وبرنت يتخطى 73 دولارًا للبرميل

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مدعومة بتوقعات بتراجع الإمدادات في الولايات المتحدة نتيجة الإعصار أيدا، كما عززت آمال التجارة بين واشنطن وبكين الإقبال على الأصول مرتفعة المخاطر.

وارتفع خام برنت بنسبة 1.7 %إلى 73.44 دولارًا للبرميل، وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.40 دولار بارتفاع نسبته 1.5 %.

وذكرت تقارير إعلامية عالمية، أن الارتفاع يأتي نتيجة انخفاض مخزون الخام الأمريكي، وارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا عالمية، بالإضافة إلى الإعصار أيدا.

وقال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، في مؤتمر على الهاتف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه السلطات بدراسة أفكار بشان التحوط في سعر النفط مضيفا أنه لم يتم اتخاذ قرارات في هذا الشأن بعد. وفقا لرويترز.

وتوقعت شركة أوبك، في تقريرها الشهري ان يبلغ الطلب 100.8 مليون برميل يوميًا، متجاوزًا مستويات ما قبل الجائحة، وذلك رغم ارتفاع الأسعار عالميًا.

أبقت المنظمة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط للعام الحالي دون تغيير عند 6 ملايين برميل يوميًا. وقالت، إن الطلب على النفط في الربع الثالث كان مرنًا، ومدعومًا بارتفاع التنقل والسفر.

بقيت توقعات المنظمة للطلب على الخام للعام المقبل من خارج أعضائها دون تغيير عند 2.9 مليون برميل يوميًا. ولكنَّها خفَّضت توقُّعاتها لنمو المعروض من تلك الدول للعام الجاري بمقدار 170 ألف برميل يوميًا.

البنك الأهلي
برنت لنفط رتفاع اسعار النفط أسعار النفط اسعار برنت خام غرب تكسس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB