موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 09:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
تقارير

احداث 11 سبتمبر.. حكايات مثيرة عن الرحلة رقم 93

احداث 11 سبتمبر
احداث 11 سبتمبر

مع حلول ذكرى احداث ١١ سبتمبر الـ20 تعاد إلى الأذهان، الرحلة الأمريكية المختطفة رقم 93 التي انتهت في حقل بولاية بنسلفانيا الأميركية بعد أن هاجم 19 شخص برجي التجارة العالمي، في احداث 11 سبتمبر 2001 ، من خلال 4 طائرات 3 منها ضربت أهدافها في نيويورك وواشنطن، لكن أين انتهت الرابعة؟

احداث 11 سبتمبر وسر الطائرة الرابعة

تأخر إقلاع طائرة من طراز بوينغ 757 للرحلة رقم 93 لشركة يونايتد إيرلاينز كانت متجهة من نوارك بولاية نيوجيرزي إلى سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، 42 دقيقة بسبب ازدحام عمليات الهبوط والإقلاع، ولم يكن طاقمها يعلم أن ذلك التأخير جعل الطائرة تتخلف عن ثلاث طائرات أخرى تحركت من بوسطن وواشنطن.

موضوعات ذات صلة

اللبناني زياد جراح و3 آخرون اخذوا الرحلة رقم 93 لشركة "يونايتد إيرلاينز"، وبعد تأخر إقلاعها، حلقت أخيرا في تمام الساعة 8.42 صباحا، وبعد 10 دقائق كانت الطائرات الأخرى اختطفت بالفعل.

وفي الساعة 9.24 دقيقة، تلقى الطيار "جيسون دول" تحذيرا من برج المراقبة من احتمال حدوث اختراق لقمرة القيادة ويبلغه بأن طائرتين ارتطمتا ببرجي مركز التجارة العالمي، في احداث 11 سبتمبر المروعة.

بعد 4 دقائق، أرسل الطيار "دول" رسالة استغاثة ترددت في أبراج المراقبة "سنموت جميعا"، لكن صوت الطيار لم يكن ليكتمل حيث اقتحم الخاطفون الذين كانوا يجلسون في مقاعد الدرجة الأولى قمرة القيادة.

كان قائد المهاجمين جراح يعتقد أنه يوجه رسالة للركاب ولم يكن يعلم أن صوته يصل مباشرة إلى أبراج المراقبة: "الرجاء البقاء جالسين لدينا قنبلة على متن الطائرة لذا اجلسوا".

حول الخاطفون مسار الطائرة باتجاه العاصمة واشنطن للحاق بالطائرة الثالثة التي ضربت الجزء الغربي من مبنى وزارة الدفاع البنتاجون عند الساعة (9.37)، وبدأوا في طريقهم لمهاجمة هدف رابع في ذلك الثلاثاء الأسود.

حينها بدأت السلطات في العاصمة بإخلاء البيت الأبيض ومبنى الكونجرس تحسبا لما قد يحدث، وتجهزت طائرات السرب 121 من قوات الحرس الوطني لاعتراض الطائرة المختطفة، لكن داخل الطائرة، كانت الأحداث تمضي بسرعة، 33 راكبا كانوا يتابعون ما يحدث وسط ذهول.

ورغم صدمتهم، قرر الركاب استعادة السيطرة على الطائرة فهاجموا الخاطفين الذين يبدو أنهم قرروا إسقاط الطائرة.

ذكرى احداث ١١ سبتمبر

خلدت السلطات الأمريكية ذكرى ركاب وطاقمها بعد احداث 11 سبتمبر بمكان مقتلهم في نصب تذكاري بطول 93 قدما يحمل 40 جرسا هوائيا.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الرحلة 93 اخبار 11 سبتمبر تفجيرات برجي التجارة العالمي احداث 11سبتمبر الإرهاب احداث 11 سبتمبر 2001 بوش 11 سبتمبر امريكا
CIB MIDB
CIB MIDB