موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

المركزي: بدء العمل بإجراءات ضريبة الأرباح الرأسمالية الأسبوع المقبل

طرح سندات وأذون خزانة بـ 46 مليار جنيه الأثنين المقبل
طرح سندات وأذون خزانة بـ 46 مليار جنيه الأثنين المقبل

أعلن البنك المركزي، خطته لطرح أذون وسندات حكومية يوم الإثنين المقبل الموافق 14 سبتمبر، مشيرا إلى أنه ينوي طرح عطاءات الاثنين، تتنوع بين سندات وأذون الخزانة، موضحا أنه سيطرح نحو 31 مليار جنيه، مقابل طرح أذون خزانة تتنوع بين أذون آجال 91 و182 و273 و364 يوم.

وتابع «المركزي»، أنه سيطرح سندات خزانة (صفرية الكوبون) لمدة عامين بقيمة 2.5 مليار جنيه، بينما سيطرح سندات خزانة أجل 3 سنوات، بقيمة 9.5 مليارات جنيه، وأخيرا طرح سندات خزانة أجل 7 سنوات، بقيمة 2.5 مليار جنيه، لتصل جملة الطروحات يوم 14 سبتمبر، إلى نحو 46 مليار جنيه من سندات وأذون خزانة.

وقال البنك المركزي في التعليق الأسبوعي على الأحداث العالمية والمحلية، إن البورصة المصرية سوق الأوراق المالية الحكومية المصري، استمر في الاتجاه الصعودي للأسهم خلال الأسبوع الماضي، في الفترة من 27 أغسطس وحتى 3 سبتمبر الحالي.

وأضاف «المركزي»، أن السوق شهدت انتعاشًا ملحوظا خلال شهري يوليو وأغسطس، ليعكس اتجاه الأداء للسوق، منذ بداية العام الى أداء إيجابي، حيث حقق مؤشر EGX30 عائداً بنسبة 3.35% منذ بداية العام وحتى الآن.

ومع ذلك، من المتوقع أن يواجه السوق بعض الرياح المعاكسة في سبتمبر، نتيجة للإعلان عن الارشادات التنفيذية والإجراءات المتعلقة بضريبة الأرباح الرأسمالية، التي من المتوقع أن يبدأ العمل بها في بداية الأسبوع.

وأوضح «المركزي»، أن السوق المصرية واصلت الاتجاه الصعودي، ليحقق مؤشر الأسهم القيادية EGX30 ارتفاعا بنسبة 1.69%، في حين احتفظت أسهم التجزئة والمستثمرين الأفراد، بسيطرتها على السوق، ما دفع مؤشر EGX70 متساوي الأوزان لتحقيق ارتفاعا بنسبة 2.95% في آخر 5 أيام.

البنك الأهلي
البنك المركزي المصري البورصة المصرية ضريبة الأرباح الراسمالية
tech tech tech tech
CIB
CIB