موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

عاجل.. تأجيل مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية

هانى سلامة أحد المكرمين في المهرجان
هانى سلامة أحد المكرمين في المهرجان

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية تأجيل المهرجان فى دورته الجديدة والتى كان من المقرر لها أن تنطلق يوم السبت المقبل 11 سبتمبر.

أصدرت إدارة المهرجان بيانًا رسميًا، أعلنت فيه أن قرار تأجيل المهرجان، جاء نتيجة اعتذار جميع الضيوف الأجانب من أعضاء لجنة التحكيم والمكرمين وصناع الأفلام، نتيجة الموجة الرابعة من جائحة كورونا، التي فرضت إغلاقًا تامًا في بعض الدول كإجراء احترازي.

 

وأضافت إدارة المهرجان، أن حلمهم كان على مدار عامين من العمل إقامة المهرجان، خاصة وقد جرى التواصل مع جميع الجهات المحلية والدولية من أجل دعم المهرجان ورعايته، خاصة وأن الدورات الأولى للمهرجانات تعتمد على التمويل من الهيئات والشركات، حسب نص البيان.

المهرجان على الرغم من إعلانه، إلا أن البيان لم يغفل الدعم الذي قدمه كبار المسئولين للمهرجان، إذ قالت الإدارة: «في مقدمة الداعمين الإنسانة والفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة».

ذكرت الإدارة أن اعتذار الضيوف، كان السبب إلى إلغاء دورة المهرجان، وقالت الإدارة: «لم نجد سبيلًا من التأجيل، رغم الإعلان عن تفاصيل الدورة الافتتاحية للمهرجان، التي أكدت جاهزيتنا له».

 

واعتذرت الإدارة لضيوفها وقالت: «نعتذر لضيوفنا صناع السينما والنقاد ونجوم السينما المصرية وجمهورنا، قررنا التأجيل إلى موعد آخر سنحدده مقبلًا، وندعو الله أن يحفظ بلادنا من الوباء، وأن تظل دائماً مناره للفنون».

كان من المفترض، أن يكرم مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية النجم هانى سلامة فى دورته المؤجلة.

 

البنك الأهلي
مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية مهرجان الإسكندرية هانى سلامة فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB