موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 07:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزير المالية: نستهدف تحصيل تريليون جنيه ضرائب خلال العام الجاري

د. محمد معيط وزير المالية
د. محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الوزارة تستهدف تحصيل تريليون جنيه من الضرائب خلال العالم المالي الحالي.

أضاف الدكتور محمد معيط في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن العاملين بالتسويق عبر الإنترنت يتهربون من سداد ضريبة القيمة المضافة، مشيرًا إلى أنه سيتم إحالة المخالفين ممن يمتنعون عن سداد ضريبة القيمة المضافة للنيابة العامة.

وأكد محمد معيط، أن البيع دون فاتورة يعرض أصحاب الشركات لعقوبة تصل إلى السجن 5 سنوات، لافتا إلى أن الفواتير الإلكترونية تساهم في التصدي للتهرب الضريبي.

تابع معيط: لن نفرض أي ضرائب جديدة على البورصة المصرية، وأن الوزارة وضعت لائحة استرشادية لقانون البورصة الذي قد صدر منذ أكثر من عام.

أشار وزير المالية إلى أنه الدولة تستهدف تنشيط البورصة المصرية من أجل تحسين الاقتصاد المصري، ووزير المالية لا يملك إصدار القوانين بشكل منفرد، لافتًا إلى أن مصر لديها عدد كبير من الموانئ على أعلى مستوى، وجائحة كورونا أثرت بشكل كبير على أسعار المواد الخام في العالم، مضيفا أن الجائحة أثرت على مصر بشكل أقل من دول العالم.

وأوضح معيط، أن مصر نجحت في السيطرة على التضخم رغم الجائحة التي تضرب العالم بقوة، وحققت معدلات نمو في ظل جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن العالم يشيد بصلابة الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة فيروس كورونا، بعد أن بذلنا جهودًا كبيرًا من أجل الحفاظ على الاستقرار في الأوضاع الاقتصادية.

البنك الأهلي
وزير المالية الضرائب تريليون جنيه العالم المالي الحالي التسويق عبر الإنترنت ضريبة القيمة المضافة أصحاب الشركات الفواتير الإلكترونية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB