موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 04:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

المتر يسجل 75 ألف جنيه.. ارتفاع أسعار مشروعات الساحل الشمالي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت زينب عادل، رئيسة قسم الاستشارات الإستراتيجية في سفلز مصر للاستشارات العقارية، إن الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا كبيرًا فى أسعار مشروعات الساحل الشمالى لتتراوح بين 25 و75 ألف جنيه للمتر، حسب موقع ونوع الوحدة ومساحتها، موضحة أن السبب الرئيسى فى هذه الزيادات هو الإقبال الكثيف على الشراء بالساحل.

أضافت عادل أن التقرير الذى أصدرته الشركة مؤخرًا يسلط الضوء على المشاريع الجديدة التي يجري تنفيذها بدءًا من العلمين، وصولًا إلى مرسى مطروح، مع التركيز على المناطق الواعدة هذا العام، وهي: مدينة العلمين الجديدة وسيدي عبد الرحمن والضبعة ورأس الحكمة والجراولة.

وقالت عادل، «شهدنا خلال السنوات القليلة الماضية، تحولًا في كون الساحل الشمالي وجهة موسمية فقط خلال أشهر الصيف، ليصبح اليوم الوجهة الجديدة لتطوير المدن المتكاملة التي تجمع بين الفيلات المستقلة والشاليهات والأبراج خاصة بعد إطلاق مدينة العلمين الجديدة».

وتشهد منطقة الساحل الشمالي الغربي اهتمام كبير من قبل الدولة متمثلة فى وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، بعد إعادة تخطيط المنطقة بالكامل، وإضافة بعض المشروعات الغير مسبوقة منها الخدمية والعمرانية، وفى ظل الاهتمام الكبير الذي تشهده المنطقة، توجههت العديد من الاستثمارات العربية والمصرية وضخت مزيدًا من روؤس الأموال لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة وفقًا للمخطط الجديد للمنطقة.

البنك الأهلي
مشروعات الساحل الشمالي المشاريع الجديدة أسعار مشروعات الساحل الشراء بالساحل قسم الاستشارات سفلز مصر رأس الحكمة لجراولة سيدي عبد الرحمن مدينة العلمين الجديدة لفيلات المستقلة لشاليهات والأبراج
tech tech tech tech
CIB
CIB