موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

وزير الرياضة يشهد تتويج «محسمة المحطة» بدوري مراكز الشباب

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تتويج مركز شباب المحسمة المحطة بالنسخة الثامنة من دوري مراكز الشباب، (دوري الراحل محمد غريب)، الذي تنظمه الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، بعد تغلبه علي مركز شباب بلفيا بضربات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء الوقت الأصلي بثلاثة لكل فريق، في المباراة التي أقيمت علي ملعب نادي سنزو بالغردقة.

حضر المباراة، إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، الدكتور ماجد العزازي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، الكابتن خالد كامل مدير دوري مراكز الشباب، وكوكبة من الصحفيين والإعلاميين وقيادات وزارة الشباب والرياضة ولفيف من النواب.

جاءت المباراة مثيرة وحماسية من قبل اللاعبين داخل الملعب، والأجهزة الفنية من خارج الخطوط، وأدار المباراة الحكم جلال محمد أحمد حكم ساحة، ومحمود عبد السميع مساعد أول، ووائل فتحي مساعد ثاني، ومحمد حسين حكم رابع، فيما شهدت المباراة لمسة وفاء للراحلين من أبناء الوزارة (ممدوح عبد العزيز، محمد غريب، مصطفي منصور، يحيي هاشم).

الوزير يهنئ مركز شباب شباب المحمصة

وقدم الدكتور أشرف صبحي التهنئة لمركز شباب المحمصة بفوزه بدوري مراكز الشباب النسخة الثامنة (نسخة الراحل محمد غريب)، متمنيًا التوفيق والنجاح لكافة مراكز الشباب في النسخة القادمة، مشيرًا إلى أن دوري النسخة الحالية رغم التحديات الراهنة الناتجة عن جائحة كورونا، أُقيم في مواعيده المحددة وسط كافة التدابير الاحترازية والوقائية في كافة المحافظات.

وأشار إلى أن سلامة اللاعبين وجميع المشاركين في المنافسات، كانت في صدارة أولويات الوزارة حفاظًا على صحتهم وسلامتهم في ظل الالتزام بتطبيق كامل لكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية المتضمنة بالدليل الاسترشادي للوزارة، والخاص بالأكواد الاسترشادية حفاظًا علي سلامة اللاعبين، فضلًا عن أعمال التعقيم والتطهير لكافة المنشآت المستخدمة قبل وبعد وأثناء المباريات.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن دوري مراكز الشباب يحقق إعادة دعم مراكز الشباب بشكل إيجابي من خلال المشاركة الفعالة، وتثقيف الشباب من خلال خوض المباريات المختلفة بجميع أنحاء الجمهورية ودعم الأندية والمنتخبات الوطنية، بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة وبث روح الحماس وتكوين وعي رياضي وتنافسي بين اللاعبين في مراكز الشباب، بالإضافة إلي جذب الشباب إلي مراكز الشباب وتفعيل دور الرياضة للشباب وترسيخ أهداف الرياضة البدنية والصحية التربوية والاجتماعية.

وأضاف الوزير أن دوري مراكز الشباب لكرة القدم يعد واحدًا من المشروعات الكبرى التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة لنشر الممارسة الرياضية، وتكثيف الأنشطة والبرامج داخل مراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية في ضوء التنشئة الرياضية للنشء والشباب في ضور توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع قاعدة الممارسين للعبة الشعبية الأولى وتنفيذ أنشطة رياضية متميزة داخل أكبر عدد ممكن من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لإعطاء الفرصة الحقيقية لجميع الفرق الرياضية بتلك المراكز للمشاركة والمنافسة بغرض اكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب.

وكان مركز شباب المحسمة المحطة ممثل محافظة الإسماعيلية قد صعد للنهائي بعد فوزه على مركز شباب العدوة ممثل محافظة الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وعلي الجانب الآخر صعد مركز شباب بلفيا ممثل بني سويف بعد فوزه علي مركز شباب قرية عامر ممثل السويس بهدفين مقابل هدف وحيد.

فيما حقق مركز شباب قرية عامر ممثل محافظة السويس، برونزية دوري مراكز الشباب النسخة الثامنة بعد تغلبه مركز شباب العدوة ممثل الشرقية بضربات الجزاء الترجيحية بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت علي ملعب مركز شباب السلام بمحافظة بورسعيد.

شهد الدوري مشاركة 17100 ألف لاعب من 570 مركز شباب من كافة محافظات الجمهورية، و2850 جهازا فنيا وإداريا، و9357 حكما، ومشاركة 2932 عربة إسعاف على 255 ملعبا، كما شهدت النسخة الحالية إحراز اللاعبين 20599 هدفا في 4968 مباراة.
ويحصل صاحب المركز الأول (مركز شباب بلفيا)، على مائة وخمسين ألف جنيه، والمركز الثاني (مركز شباب المحسمة)، مائة ألف جنيه، والثالث (مركز شباب قرية عامر) سبعين ألف جنيه، والرابع (مركز شباب العدوة) ثلاثين ألف جنيه.
تجدر الإشارة إلى حصول مركز شباب العمراوي (الإسكندرية) علي النسختين الأولى والخامسة، ومركز شباب فيصل (السويس) علي النسختين الثالثة والرابعة، ومركز شباب حصة شبشير (الغربية) علي النسخة الثانية، وسنتريس (المنوفية) على النسخة السادسة، والنسخة السابعة توُج بها مركز شباب شبرا نبات (الغربية)، والنسخة الأخيرة تُوج بها مركز شباب المحسمة المحطة (الإسماعيلية).

البنك الأهلي
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مركز شباب المحسمة دوري مراكز الشباب السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB