موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 10:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزيرة التجارة تبحث مع نظيرتها الأردنية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك

وزيرة التجارة والصناعة مع نظيرتها الاردنية
وزيرة التجارة والصناعة مع نظيرتها الاردنية

حثت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع المهندسة مها العلي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، أهمية تعزيز اطر التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك بين البلدين بهدف تحقيق طفرة في معدلات التجارة البينية خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال سلسلة من اللقاءات المكثفة مع عدد من وزراء التجارة والاقتصاد المشاركين في فعاليات الدورة 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية والتي انطلقت فعالياتها صباح اليوم – الخميس – على المستوى الوزاري.

وذكرت أن هذه اللقاءات تأتي في إطار حرص الدولة المصرية، على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع البلدين الشقيقين، وبصفة خاصة في المجال الاقتصادي، وبما يخدم مصالح الدول الثلاث.

موضوعات ذات صلة

وشارك في اللقاءات إبراهيم السجيني، مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية، ورئيس الوفد المصري في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية.

وأوضحت جامع أن لقاءها مع نظيرتها الأردنية، استعرض أهم محاور تنمية التعاون المشترك في العديد من المجالات الصناعية والاستثمارية، خاصة في ظل توافر كافة المقومات والإمكانيات لدى مصر والأردن، لإقامة شراكات بين القطاع الخاص في البلدين، مؤكدةً أهمية الاستفادة من توافق الرؤى بين القيادة السياسية في البلدين وحرصهم على تحقيق نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية المشتركة.

وزيرة التجارة خلال اللقاء

ولفتت إلى أن المباحثات تناولت أيضًا ملف التعاون الثلاثي بين كل من مصر والأردن والعراق، حيث أكد الجانبان أهمية الاستفادة من المباحثات والمفاوضات التي جرت خلال الشهور الماضية، والوصول إلى إطار عام لتحقيق التكامل والتعاون الاقتصادي المشترك، بما في ذلك تذليل كافة العقبات التي تقف عائقًا أمام انسياب حركة التجارة، وكذا تعزيز التعاون الصناعي بين شركات القطاع الخاص بالدول الثلاث.

ومن جانبها أكدت المهندسة مها العلي، وزيرة الصناعة والتجارة والتموين بالمملكة الأردنية أن تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر، يمثل أهمية كبيرة للمملكة الأردنية خاصة في ظل العلاقات الوطيدة بين حكومتي وشعبي البلدين، وهو الأمر الذي يجب أن ينعكس على معدلات التبادل التجاري والاستثماري.

وذكرت أهمية تعزيز دور القطاع الخاص في البلدين باعتباره شريك اساسي لتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة وبصفة خاصة في مجالي الصناعة والتجارة.

ولفتت العلي إلى حرص الشركات الاردنية على المشاركة في فعاليات الدورة المقبلة لمعرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية خاصة وان هذا المعرض اصبح أحد المعارض المتميزة لهذه النوعية من المنتجات.

البنك الأهلي
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية الاقتصادي والتجاري والاستثماري المجال الاقتصادي إبراهيم السجيني

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB