موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 08:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

ريا أبي راشد وجورجينا رودريجيز ضمن نجوم السجادة الحمراء بمهرجان فينيسيا

حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي
حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي

عاد نجوم السينما العالمية إلى السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي بعد عام من الغياب بسبب جائحة كورونا، ليعود البريق إلى المهرجان السينمائي مع النسخة الـ 78 التي افتتحت فعالياتها الليلة.

تصدرت بينيلوبي كروز وأدريانا ليما وجورجينا رودريجيز السجادة الحمراء في الليلة الافتتاحية لمهرجان البندقية السينمائي، حيث حضروا العرض الأول لفيلم «Madres Paralelas» للمخرج بيدرو ألمودوفار، والذي افتتح فعاليات المهرجان، وكانت من بين الحضور الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي ظهرت بفستان أسود أنيق مع غطاء للرأس.

واعتمد المنظمون على بروتوكول صارم لمكافحة تفشي فيروس كورونا للمساعدة في الحفاظ على سباق الماراثون السينمائي لمدة 11 يومًا خاليًا من المتاعب، حيث تعمل المسارح بنصف سعتها ، ويمنع جدار الرؤية من السجادة الحمراء لمنع الحشود من التجمع خارج المكان الرئيسي، يلزم وجود أقنعة للوجه وتصريح صحي أو اختبار كورونا سلبي لحضور العروض.

 

وقالت بينيلوبي كروز لوكالة «رويترز» قبل حفل الافتتاح: «إنهم يتخذون الإجراءات على محمل الجد حقا والجميع يتوخون الحذر حقا ويتحملون المسؤولية، أعتقد أنه من الرائع للصناعة أن تبدأ الأمور في العودة».

وأضافت: «أنا سعيد بحدوث ذلك.. إنه احتفال بالسينما ولكنه يوفر أيضًا وظائف للكثير من الناس حول العالم».

وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا لـ «رويترز»، «الجميع في كل مكان حريصون على العودة وإعادة الفتح والبدء من جديد وعرض الأفلام التي ظلت على الرف لمدة عام ونصف أو ربما عامين».

وقال إن معظم العروض الأولى في العالم التي سيتم عرضها في المهرجان قد بيعت بالفعل، ووعد بتواجد عدد كبير من النجوم، على الرغم من أن المعجبين لن يتمكنوا من الاقتراب منهم.

وقال «ستكون السجادة الحمراء من أكثر السجادة ازدحاما منذ سنوات لأن الجميع هنا».

البنك الأهلي
فينيسيا السينمائي مهرجان فينيسيا السينمائي مهرجان فينيسيا الدورة 78 افتتاح مهرجان فينيسيا ريا أبي راشد
tech tech tech tech
CIB
CIB