موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. موقف مصر من استضافة كأس العالم 2030

كأس العالم
كأس العالم

كشف هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، حقيقة ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة.

وقال أبو ريدة في تصريحات تلفزيونية لقناة أون تايم سبورتس: «مصر تستطيع استضافة منافسات كأس العالم في أي نسخة مقبلة».

وأضاف: «مصر تسطيع استضافة كأس العالم، لأن هناك تغييرات كبيرة تحدث في عدة دول خلال الفترة الحالية».

وواصل: «الإتجاه في العالم كله أن يكون تنظيم المونديال في أكثر من دولة، يجب أن يكون هناك تحالفات».

واستكمل أبو ريدة: «يجب أن نكون جاهزين لتنظيم كأس العالم، واحتفال المئوية سيكون به عدد كبير من الشخصيات الهامة رياضيًا في العالم».

وشدد عضو المكتب التنفيذي: «ما يعوق الدول في تنظيم كأس العالم هو الإقامة والفنادق، فيفا يحتاج إلى 90 ألف غرفة وسيتم زيادتهم إلى 120 ألف غرفة، ومصر تمتلك هذا العدد واكبر».

وعن ترشحه لرئاسة الاتحاد المصري.. قال: «قلت من قبل أنني لا أنوي الترشح على مقعد رئاسة اتحاد الكرة المصري، لكن إذا احتاجتني مصر فلا يمكنني أن أتأخر أو أرفض».

واتم: «كنا ننوي إقامة مباراة كبيرة لمنتخب مصر في احتفال مئوية اتحاد الكرة، كنا سنواجه إيطاليا في مباراة ودية».

كواليس انتقال حسام حسن للأهلي

كشف فرج عامر، رئيس نادى سموحة، كواليس انتقال حسام حسن، مهاجم الفريق إلى النادى الأهلى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

سموحة يتعاقد مع بيكام وفهد جمعة 

وقال عامر فى تصريحات إذاعية لبرنامج "أحلى صباح" مع ميدو، المذاع على إذاعة الشباب والرياضة: "حصلنا على أحمد بيكهام لمدة موسم وفهد جمعة لموسمين إلى جانب لاعب اخر يتم الاتفاق عليه خلال الفترة الحالية وسيتم حسم الامر مع الجهاز الفني لفريق سموحة بقيادة أحمد سامي".

وأضاف: "محمد عبدالمنعم وأحمد عبدالقادر عادوا إلى الاهلى ولم نستطيع استمرارهما مع الفريق بسبب ارتفاع الراتب السنوي لهما".

وعن الموسم الجديد قال: "هناك حالة من الغموض تسيطر على الموسم الكروي الجديد وهذا يشكل امر خطير على الكرة المصرية ويؤدى إلى تراجعها بشكل كبير، ونتمنى أن يكون هناك قرارات فى صالح الأندية".

وأضاف: "طلبنا استكمال بطولة كأس مصر ورفضنا إلغائها، وأفضل شييء هو أن أى مسابقة تبدأ يتم استكمالها حتى النهاية".

الأهلي يرفض رحيل صلاح محسن خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية

رفضت لجنة التخطيط لقطاع الكرة بالأهلي، فكرة التفريط في صلاح محسن مهاجم الفريق الأول، بعدما تلقي عروضا في الفترة الماضية من أندية محلية مثل فاركو، والحزم السعودي لاستعارته موسما بداية من فترة الانتقالات الحالية.

وجاء قرار اللجنة بتوصية من الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، والذي رفض رحيل اللاعب في بداية الموسم القادم، لعدة اعتبارات من بينها أن صلاح محسن أجاد في المباريات الأخيرة، وقدًم مستويات جيدة بجانب صغر سنه وإمكانية الاستفادة منه في أكثر من مركز، بعيدا عن الهجوم الذي أصبح يضم حسام حسن الوافد الجديد من صفوف فريق سموحة، ومحمد شريف هداف الدوري الممتاز في النسخة الأخيرة.

وحاول أحمد يحيي وكيل صلاح محسن، الضغط على مسئولي الأهلي لإقناعهم بالموافقة على إعارة اللاعب لأي من الناديين، إلا أن لجنة التخطيط حسمت الأمر وأكدت عدم رغبتها في إعارة اللاعب مع الإبقاء عليه خاصة مع قرار الجهاز الفني بالاستغناء عن مروان محسن، لتراجع مستواه بشكل كبير في اخر موسمين مع الفريق.

البنك الأهلي
هاني ابو ريدة النادي الاهلي الاهلي اليوم كأس العالم المونديال
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB