موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 11:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

إنجي حراز: البنك الأهلي رائد الخدمات الرقمية في مصر

إنجي حراز
إنجي حراز

قالت إنجي حراز المدير العام للخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي المصري، "إن رفع معدلات الوعي بالثقافة المصرفية والخدمات الرقمية أحد اهم أدوار البنك الأهلي المجتمعية، مشيرة إلى أن البنك الأهلي يسعي لوصول الخدمات الرقمية الي كل مواطن يتعامل مع القطاع المصرفي".

البنك الأهلي رائد التحول الرقمي في مصر

وأضافت حراز في تصريحات خاصة لـ"السُلطة": "البنك الأهلي المصري هو رائد في التحول الرقمي في مصر لتدعيم الشمول المالي أحد اهم توجهات الدولة والبنك المركزي وقد كانت بداية تلك الاستراتيجية من خلال إطلاق البنك اول فروع الخدمة الالكترونية لأول مرة في القطاع المصرفي مطلع عام 2019 والتي وصلت الي 27 نقطة رقمية ويسعي البنك للوصول بهم الي 30 بنهاية العام الحالي".

البنك الأهلي

فروع الخدمة الإلكترونية تصل الصعيد

وتابعت إنجي حراز: "البنك الأهلي وصل بفروع الخدمة الالكترونية إلى صعيد مصر ويخطط أيضا لوصول الوحدة المصرفية المتنقلة أيضا الي الصعيد والقرى والمناطق النائية الغير مشمولة بالخدمات المصرفية"، مؤكدة أن "إطلاق تطبيق الموبايل البنكي في مطلع 2020 كان من اهم ركائز التطوير الرقمي".

وواصلت : "البنك الأهلي من أوائل البنوك التي أطلقت خدمة الدفع عن طريق رمز الاستجابة السريع من خلال المحفظة الالكترونية الفون كاش في مطلع عام 2020 تعزيزا لدور البنك المركزي في نشر ثقافات المدفوعات الرقمية".

16 مليون عميل

واستمرت حراز: "تحديث خدماتنا الرقمية يأتي استنادا لدراسات متعمقة لاحتياجات العملاء حيث وصل البنك الاهلي الي قاعدة عملاء ضخمة تجاوزت 16 مليون عميل من كافة شرائح المجتمع المصري".

وأكملت: "حرصا من البنك علي اتاحة مختلف خدمات البطاقات البنكية بطرق سريعة و امنه و سهله و لاستمرار دعم المنظومة الرقمية اطلق البنك مؤخرا خدمة جديدة لعملائه تتيح التحويل اللحظي الي البطاقات المدفوعة مقدما من خلال ماكينات الصرف الالي".

البنك الأهلي

5.9 مليون مشترك في خدمة الأهلي نت

وأشارت حراز إلى أن البنك يسعى دائمًا لرفع مستويات رضا العملاء وهو ما تؤكده اعداد المتعاملين بالخدمات الالكترونية حيث وصل اجمالي عدد اشتراكات العملاء بخدمة الأهلي نت الافراد 5.9 مليون عميل بنسبة تفعيل 56.3% وبحجم معاملات وصل الي 418 مليار جنيه بينما بلغ اجمالي عدد اشتراكات العملاء من الشركات 63 الف شركة بنسبة تفعيل 77% و بحجم معاملات بلغ 38 مليار جنيه.

وأردفت: "حصد البنك باقة من الجوائز في الخدمات المصرفية الرقمية من جهات عالمية ذات مصداقية حيث منحت مؤسستي The European magazine و Global business outlook جائزة افضل بنك في الخدمات الرقمية في افريقيا لعام 2020مع شهادة اتحاد المصارف العربية للبنك لكونه افضل بنك في الخدمات الرقمية في مصر و الوطن العربي لعامي 2020 و 2021".

الأهلي نت

الأهلي الأفضل في الخدمات الرقمية لعام 2021

وأضافت: "مؤسسة Global economics award- London أعلنت ان البنك الأهلي المصري هو الأفضل في الخدمات الرقمية في مصر لعام 2021"

وأتمت حراز: "اطلقنا خدمة اصدار بطاقة الخصم المباشر لحظيا للعملاء الجدد و ذلك بشكل تجريبي في الوحدة المصرفية المتنقلة و نعمل حاليا علي تزويد كل فروع الخدمة الالكترونية بهذه الخدمة".

البنك الأهلي
البنك الأهلي إنجي حراز الأهلي نت البنك الاهلي اقتصاد البنك الأهلي رائد أخبار البنك الأهلي الخدمات الرقمية الشمول المالي
tech tech tech tech
CIB
CIB