موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تاكيس جونياس: سداسية المحلة أثبتت قوة بيراميدز

تاكيس جونياس
تاكيس جونياس

قال اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لفريق نادي بيراميدز إنه يهنئ لاعبيه على الأداء الرائع والنتيجة الكبيرة والفوز بستة أهداف نظيفة أمام غزل المحلة، مشددا على أنه كان من الضروري تحقيق الفوز الرابع على التوالي، والمباراة الثالثة على التوالي التي لا تهتز فيها شباك الفريق، مشيرا إلى أنه سعيد بختام الموسم بصورة مثالية وإنهاء الدوري في المركز الثالث.
شدد على أن لاعبي بيراميدز أثبتوا أنهم يمتلكون إمكانيات هائلة ويستحقون المزيد في الفترة المقبلة، ويوجه لهم التحية على الأداء الرائع وتقبل طريقة اللعب الجديدة التي يطبقها الفريق في هذه الفترة، مشيرا إلى أن الموسم لم ينته بعد حيث انتهى الدوري ويتبقى كأس مصر وهو لقب موسم يسعى الفريق للفوز به، مشددا على أنه ليس الوقت المناسب للحديث عن الصفقات الجديدة ولكنه يثق بشدة في إدارة النادي ووعيهم الشديد بشأن احتياجات الفريق في المرحلة المقبلة.
أكد المدرب أنه من المهم جدا للاعبين والأندية ولمصر أن تستمر بطولة كأس مصر وتستكمل حتى النهاية، ومن مصلحة الأندية أنه بعد انتهاء الكأس تحصل الأندية على ٣ أسابيع راحة سلبية قبل بدء الموسم الجديد، خاصة وأنه من غير الجديد لعب ٣ أو ٤ مواسم متتالية بدون راحة سلبية.
أشار إلى أنه ظل لمدة سنة ونصف بدون عمل لرغبته في تولي مهمة تدريب أحد أكبر الأندية في مصر وبالفعل كان بيراميدز هو الاختيار المثالي، وفخور بوجوده على رأس فريق بهذا الحجم والقوة وسيعمل على تجهيز بيراميدز لبدء الموسم المقبل بصورة مثالية.
أكد أنه كان يعرف كل لاعبي بيراميدز قبل أن يتولى مهمة تدريب الفريق ويعلم كل شيء عنهم ولم يكن هناك وقتا طويلا لتعليم اللاعبين طريقته، مشددا على أن هدف إبراهيم حسن في المحلة غير معقول ولا يصدق وهو يبين الإمكانيات الفنية والعقلية التي يمتلكها اللاعب وهو أفضل هدف من وجهة نظره في هذا الموسم وسعيد له على هذا المستوى الرائع.
وكان بيراميدز، حقق أكبر فوز في تاريخه بعد أن انتصر على ضيفه غزل المحلة، بستة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ٣٠ يونيو بالدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز.
بدأ بيراميدز المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: مهدي سليمان
خط الدفاع: محمد حمدي - أحمد سامي - أسامة جلال - أحمد توفيق
خط الوسط: عمر جابر - إسلام عيسى - نبيل دونجا - إبراهيم حسن - محمود صابر
خط الهجوم: إبراهيم عادل
وتواجد على مقاعد البدلاء: عبد الرحمن أيمن - رمضان صبحي - طارق طه - أحمد حمودي - محمد فاروق - محمود عبد القادر - محمود وادي
سيطر بيراميدز على المباراة منذ البداية، وضغط على أمل تسجيل هدف مبكر يسهل عليه المباراة، ولإرباك حسابات الخصم بشكل كبير، وشهدت الدقيقة الرابعة احتساب ركلة جزاء، تصدى لها اسلام عيسى ولكنه فشل في تسجيل هدف منها.
وشهدت الدقيقة الرابعة والثلاثين، تسجيل بيراميدز الهدف الأول عن طريق نفس اللاعب الذي أهدر ركلة الجزاء اسلام عيسي، من صناعة للاعب ابراهيم حسن.
وبعدها بخمس دقائق وبالتحديد في الدقيقة التاسعة والثلاثين، واصل ابراهيم حسن صناعة الأحداث، وصنع هدفا آخر للمهاجم المتألق في الفترة الأخيرة ابراهيم عادل، ليتقدم بيراميدز بهدفين.
وحاول غزل المحلة تدارك هدف التعادل، ولكنه لم ينجح في هز شباك بيراميدز، لينتهي الشوط الأول بتقدم بيراميدز بهدف دون رد.
الشوط الثاني شهد تفوق كاسح لفريق بيراميدز، ففي الدقيقة السابعة والأربعين سجل إبراهيم عادل الهدف الثالث، واضاف الرابع لفريقه والثالث لنفسه في الدقيقة الثانية والخمسين من صناعة محمود صابر.
الدقيقة التاسعة والستين شهدت تسجيل محمود صابر الهدف الخامس من صناعة ابراهيم حسن، وسجل بيراميدز هدفه السادس في الدقيقة الواحدة والثمانين عن طريق ابراهيم حسن ومن صناعة المدافع أحمد سامي.
بهذه النتيجة رفع بيراميدز رصيده إلى ٥٥ نقطة وينهي الدوري في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد غزل المحلة عند النقطة ٣٥ وينهي الدوري في المركز الخامس عشر.
وكان نادي بيراميدز أقام حفلا وداعيا للمدافع عبد الله بكري لاعب الفريق المنتهي تعاقده بنهاية الموسم الجاري، لتوديعه بعد انتهاء مشواره مع النادي.

البنك الأهلي
تاكيس جونياس بيراميدز غزل المحلة كاس مصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB