موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 08:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

هالة السعيد تبحث مع وزير الاتصالات تطوير العمل الحكومي وتقديم الخدمات للمواطنين

موقع السلطة

بحثت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، خلال لقائها الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالقرية الذكية، اليوم الأربعاء، أوجه التعاون اللازم لتطوير العمل الحكومي وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك في إطار خطة الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمي.

تناول الحديث تعاون الوزارتين في المجالات التي يمكن استخدام التكنولوجيا الرقمية من خلالها، فضلا عن تبادل بيانات الجهات الحكومية، ووضع معايير حوكمة البيانات وطرق تقديم الخدمات الحكومية من خلالها، واتفق الوزيران على التعاون المشترك لتعظيم الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة لدى الوزارتين لتحسين الأداء الحكومي.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، إنه تم الاتفاق على التعاون في مجال رفع مستوى تقديم الخدمات للمواطنين بالمحافظات عبر القنوات التكنولوجية المتعددة «منافذ تقديم الخدمات الحكومية، بوابة الحكومة المصرية، تطبيقات الهاتف المحمول»، بالتعاون مع وزارة الاتصالات ومؤسسات الدولة الأخرى.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن أهمية القاء تكمن في تمكين وزارة التخطيط لأداء مهامها من خلال تحسين وتطوير البنية الأساسية والمعلوماتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أنه سيتم تقديم الاستشارات الفنية اللازمة لوزارة التخطيط لتمكينها من تقديم خدمات مميزة للمواطنين بتكلفة مناسبة من خلال بوابة الحكومة المصرية، وتطبيقات الهاتف المحمول، ومنافذ تقديم الخدمات الحكومية، والمساعدة في تحقيق التكامل والترابط بين قواعد البيانات الموجودة بالقطاعات المختلفة.

وأشار وزير الاتصالات إلى أنه تم الاتفاق بين الوزارتين على تشكيل لجنة مشتركة بينهم تنعقد شهريا برئاسة الوزيرين لمتابعة ما اتفق عليه نحو تحقيق المستهدف.

حضر اللقاء المهندسة غادة لبيب، نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري، والمهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزير التخطيط لشئون قواعد البيانات والخدمات الحكومية، والمهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، والمهندس رأفت هندي، رئيس قطاع الاتصالات والبنية الأساسية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

البنك الأهلي
وزير الاتصالات عمرو طلعت وزيرة التخطيط هالة السعيد التكنولوجيا الرقمية خدمات المواطنين بوابة الحكومة المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB