موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جامعة المنيا تطالب حملة الماجستير والدكتوراه بالتقديم ببوابة الوظائف

رئيس جامعة المنيا
رئيس جامعة المنيا

أصدرت جامعة المنيا بياناً، اليوم الاثنين، طالبت فيه الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه متابعة موقع بوابة الحكومة المصرية، والتقدم لشغل الوظائف التي تتناسب مع المؤهلات الحاصلين عليها، وذلك حال الإعلان عنها من خلال (رابط التقديم من هنا).

وطلبت وزارة التعليم العالي من رؤساء الجامعات، في وقت سابق مطلع شهر أغسطس الجاري، الإسراع في إمداد الوزارة بقاعدة بيانات لكل جامعة، حول عدد الذين حصلوا على الماجستير والدكتوراه من الجامعة خلال الـ5 سنوات الماضية، بغرض تكوين قاعدة بيانات كاملة حول أعدادهم وتخصصاتهم، لكن لا نية لما تردد على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول بدء خطوات تعيينهم، كون التعيين لا يأتي سوى وفقاً لقانون الخدمة المدنية، والذي ينص على أن التعيينات تتم وفقاً لمسابقات حكومية حال الاحتياج.

يذكر أن المادة 12 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 حددت آليات التعيين في الجهاز الإداري للدولة، عن طريق امتحان ينفذه الجهاز من خلال لجنة للامتحان، على أن يكون التعيين بحسب الأسبقية في الترتيب النهائي لنتيجة الامتحان.

وحال التساوي بين المُتقدمين للامتحان في الدرجات المقيمة من لجنة الاختيار، يكون التقييم وفقا للدرجة الأعلى في ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلا، فالأقدم في التخرج، فالأكبر سنا، وتعلن النتيجة على الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية.

وتجرى مسابقات التعيينات الحكومية في شهري يناير ويوليو من كل عام، إذا تطلبت الحاجة إلى هذه التعيينات، على أن يتم تجميع الاحتياجات الوظيفية قطاعياً على مستوى كل وزارة والجهات التابعة لها، والإعلان عنها قبل موعد بدء المسابقة بـ15 يومًا على الاقل، مع تحديد المكان المخصص لإجراء الامتحانات.

البنك الأهلي
المنيا اخبار المنيا المنيا اليوم جامعة المنيا الحاصلين علي الماجستير الحاصلين علي الدكتوراة حملة الماجستير والدكتوراه ببوابة الوظائف الحكومية
tech tech tech tech
CIB
CIB