موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ميلان يبدأ موسمًا جديدًا بتدعيمات قوية من أجل المجد الأوروبي

نادي ميلان
نادي ميلان

أنهى فريق ميلان الإيطالي، مبارياته التحضيرية للموسم الجديد من الدوري الإيطالي، بمواجهة فريق باناثينايكوس اليوناني أمس السبت، والتي انتهت بفوز الفريق الإيطالي بهدفين مقابل هدف.

وافتتح الفرنسي أوليفيه جيرو، الوافد الجديد في صفوف ميلان، الأهداف في الدقيقة 16 قبل أن يُحرز الهدف الثاني في الدقيقة 43 بينما سجل فوتسيوس يوانيديس، هدف الفريق اليوناني في الدقيقة الـ 77 من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة الودية بفوز ميلان بهدفين مقابل هدف.

وعاد ميلان، اليوم الأحد لتدريباته استعدادًا لانطلاقة الدوري الإيطالي في الموسم الجديد والمقرر له الانطلاق السبت المقبل عندما يلتقي حامل اللقب إنتر ميلان بنظيره جنوى ضمن الجولة الأولى.

 

ويحل ميلان ضيفًا على نظيره فريق سامبدوريا، الاثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من مسابقة الكالتشيو على ملعب لويجي فيراريس معقل سامبدوريا في التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة.

ونجح ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية ضم ميك مايجنان من نادي ليل الفرنسي وأوليفيه جيرو قادمًا من صفوف تشيلسي الإنجليزي وضك فودي بالو توريه من نادي موناكو الفرنسي بالإضافة إلى شراء فيكايو توموري من نادي تشيلسي بشكل نهائي وساندرو تونالي من بريشيا نهائيًا بجانب التجديد لإعارة إبراهيما دياز، من صفوف نادي ريال مدريد الإسباني لمدة موسمين عقب انتهاء الإعارة الأولى.

وكان ميلان نجح في العودة إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة بعد غياب سنوات بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، برصيد 79 نقطة، خلفًا لإنتر ميلان والذي نجح في حسم اللقب برصيد 91 نقطة، حيث تصدر ميلان جدول الترتيب في أغلب جولات الموسم قبل أن يخسر السباق في النصف الثاني من الموسم الإيطالي، عقب فترة من التراجع للفريق خلال السنوات الأخيرة.

 

ويترقب جمهور ميلان، عودة الفريق إلى دوري أبطال أوروبا مرة أخرى كخطوة نحو استعادة الأمجاد الأوروبية، خاصة وأن الفريق يُعد ثاني أكثر فريقًا تتويجًا ببطولة دوري أبطال أوروبا بواقع 7 مرات خلفًا لريال مدريد الإسباني والذي توج بدوري أبطال أوروبا 13 مرة في تاريخه.

البنك الأهلي
ميلان نادي ميلان الدوري الايطالي أوليفيه جيرو سامبدوريا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB