موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 06:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجيش النيجيري: استسلام 87 إرهابيًا من بوكو حرام وداعش

الجيش النيجيري
الجيش النيجيري

أعلن الجيش النيجيري استسلام 87 مقاتلا من جماعة "بوكو حرام" المسلحة وفرع تنظيم داعش الإرهابي في غرب إفريقيا وعائلاتهم للقوات المسلحة في ولاية "بورنو" بشمال شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش النيجيري، العميد أونيما نواتشوكو - في بيان نقلته صحف محلية اليوم السبت - إنه في إطار استمرار عمليات التطهير المكثفة الجارية عبر مسرح عملية هادن كاي، التي تشنها القوات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية، استسلم المزيد من إرهابيي بوكو حرام وعناصر من ولاية تنظيم داعش في غرب أفريقيا للقوات المسلحة هم وعائلاتهم، الذين كانوا في حالة سبات تام حول أطراف غابة سامبيسا، ولم يصدر عنهم أي مقاومة ضد القصف المدفعي والجوي الثقيل للقوات بولاية بورنو في 2 أغسطس الجاري.

وأضاف البيان أن الإرهابيين سلموا أيضا عدة أسلحة ومواد حارقة، تضمنت 89 طلقة ذخيرة عيار 12.7 مم، و66 طلقة ذخيرة عيار 7.62 مم وقنبلتين يدويتين و27 خزنة بندقية من طراز كلاشينكوف "إيه كيه 47"، وعدة أسلحة أخرى.

وتابع البيان أن "الإرهابيين وعائلاتهم يخضعون حاليا لتحقيقات أمنية شاملة، بينما يتم إعطاء الأطفال لقاحات مضادة لعدد من الأمراض منها شلل الأطفال".

كان الجيش النيجيري قد أعلن قبل أكثر من أسبوع أن 73 متمردا وعائلاتهم استسلموا لقوات من الكتيبة 202 التي احتجزتهم في قرية روازا بمنطقة باما الحكومية بولاية بورنو.

البنك الأهلي
نيجيريا الجيش النيجيري بوكو حرام
tech tech tech tech
CIB
CIB