موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 07:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

يوروستات: تراجع الصادرات البريطانية إلى الاتحاد الأوروبي

أرشيفية
أرشيفية

أفادت الهيئة المسؤولة عن الإحصاءات الأوروبية الرسمية (يوروستات) بأن الصادرات البريطانية إلى الاتحاد الأوروبي شهدت، من حيث القيمة، انخفاضا بنسبة 2ر18% خلال الأشهر الستة الأولى من العام، مقارنة بالفترة نفسها من عام الماضي، في حين سجلت الصادرات من الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة ارتفاعا بنسبة 5ر5 %على أساس سنوي في النصف الأول من العام الجاري.
وذكرت المنصة الإخبارية لـ"راديو فرنسا الدولي" - نقلا عن (يوروستات) - أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتطبيق اتفاقية التجارة بعد خروجها في الأول من يناير الماضي أثر على الصادرات البريطانية إلى الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى انهيار الواردات من المملكة المتحدة بحوالي 18% خلال عام واحد في النصف الأول من العام.
وبحسب (يوروستات) شهدت الحركة التجارية مع الشركاء التجاريين العشر الرئيسيين للاتحاد الأوروبي رواجا؛ حيث سجلت الصادرات من وإلى الاتحاد الأوروبي ارتفاعا في الوقت الذي شهدت الصادرات البريطانية تراجعا.
يشار إلى أن حجم صادرات الاتحاد الأوروبي إلى هذه الدول العشر سجل ارتفاعا في يونيو الماضي بنسبة 22% ليصل نحو 188 مليار يورو على مدار عام واحد.
وبحسب راديو فرنسا الدولي: تتناقض هذه الأرقام المعلنة مع تلك الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، الذي أعلن أن الصادرات البريطانية إلى الاتحاد الأوروبي، باستثناء المعادن الثمنية كانت أعلى في مايو ويونيو الماضيين من مستواها قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن هذا التناقض قد يرجع إلى استخدام كل من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لمنهجيات مختلفة لقياس التجارة عبر الحدود، مما يمكن أن يؤدي إلى تقييمات متباينة.

البنك الأهلي
يوروستات الصادرات البريطانية الاتحاد الأوروبي اتفاقية التجارة بريطانيا البوابة نيوز المملكة المتحدة
tech tech tech tech
CIB
CIB