موقع السلطة
الأربعاء، 29 مايو 2024 04:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الخميس.. إجازة البنوك في رأس السنة الهجرية

. اجازة البنوك فى رأس السنة الهجرية
. اجازة البنوك فى رأس السنة الهجرية

أعلن البنك المركزي المصري، أن الخميس المقبل، إجازة في البنوك، بمناسبة رأس السنة الهجرية، وذكر «المركزي في بيانه: «بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1443هـ، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس الموافق 12أغسطس 2021، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 15أغسطس 2021».

وأكدت مصادر مصرفية، استمرار البنوك في تغذية ماكينات الصرف الآلي خلال فترة الاجارة، مشيرة إلى أن ماكينات الصراف الآلي تغطي كافة أنحاء الجمهورية، التي بلغ عددها نحو 14918 ماكينة، في نهاية شهر ديسمبر 2020، مقارنة بـ14152 ماكينة في نهاية شهر يونيو 2020.

 

وأشارت إلى أن هذه الإجازة ستكون ثلاثة أيام بداية من الخميس إجازة رأس السنة الهجرية والجمعة والسبت، الإجازة الرسمية للبنوك، على أن يتم استئناف العمل صباح الأحد.

كما قررت إدارة البورصة المصرية، أن يكون يوم الخميس الموافق 12 أغسطس الجاري إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1443، على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية يوم الأحد الموافق 15 أغسطس لعام 2021.

وبلغ عدد المؤسسات التي تقدم الخدمات المصرفية في مصر حوالي 38 بنكًا شاملين البنوك العامة، والخاصة، وكذلك الأجنبية، حيث استحوذت البنوك الأجنبية على نصف الإجمالي من عدد الجهاز المصرفي المصري، وشملت ما يقرب من 21 بنكًا.

 

 

أما بالنسبة للبنوك الحكومية فهي تمثل 11 بنكًا، ويتوزع الباقي ليكون 5 بنوك خاصة برأس مال مشترك، وبنك واحد خاص، حيث إننا في موضوعنا هذا سنقوم بعرض قائمة بها أسماء البنوك في مصر 2021، ونبذه عنها، وذلك تسهيلًا منا على من يريد ادخار ماله في اختيار البنك الذي يناسبه.

البنك الأهلي
اجازة البنوك فى رأس السنة الهجرية رأس السنة الهجرية البنوك البورصة اجازة البنوك فى رأس السنة
tech tech tech tech
CIB
CIB