موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 11:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أولمبياد طوكيو تسجل 29 إصابة جديدة بكورونا

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

سجلت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بين المعنيين بالأولمبياد في العاصمة طوكيو خلال الـ24 ساعة الماضي، مما رفع العدد الإجمالي للمصابين منذ بداية يوليو الماضي إلى 382.

وذكرت اللجنة المنظمة، وفق ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الجمعة، أنه من بين الـ 29 كان هنالك 25 من المقيمين في اليابان والأربعة الباقين من خارج البلاد، مع العلم أنه لم تظهر نتائج أي اختبار إيجابي للرياضيين أو الأشخاص المقيمين في قرية الرياضيين.

- ارتفاع حالات إصابة في طوكيو إلى 5042

وتقام الألعاب الأولمبية في وقت تتعرض فيه طوكيو، إلى جانب بعض المناطق الأخرى في اليابان، لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وسط خضوعها لرابع حالة طوارئ.
وسجلت العاصمة اليابانية أمس رقما قياسيا قدره 5042 حالة إصابة بفيروس ”كورونا”.
وقال المتحدث باسم اللجنة المنظمة ماسانوري تاكايا، إنه على الرغم من عدم وجود رابط سببي بين الأولمبياد ومعدل الإصابات بالعاصمة، إلا أنه تطور ”طبيعي” أن عدد الحالات التي تشمل سكان اليابان المرتبطين بالألعاب الأولمبية يتزايد إلى حد ما مع ارتفاع العدد اليومي في طوكيو.

- إرشادات منظمة الصحة العالمية

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قالت أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة في البلدان التي تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا و اليمن.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ”ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي
أولمبياد طوكيو الأولمبياد كورونا فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB