موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

وزير الاتصالات: إطلاق حزم جديدة من الخدمات الحكومية على منصة مصر الرقمية

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت

تستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرح حزمة جديدة من الخدمات الحكومية الإلكترونية على منصة مصر الرقمية خلال الأسابيع المقبلة، تشمل عدة من القطاعات منها الإسكان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية والأحوال المدنية والكهرباء والتقاضي والمرور والتوثيق والشهر العقاري.

وفي هذا الصدد قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن منصة مصر الرقمية تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين وسجل عدد الحسابات عليها 2.5 مليون حساب وحتى الآن تعمل كبث تجريبي، مشيرا إلى أن المستهدف زيادة حزم الخدمات الحكومية عليها للتيسير علي المواطنين في تلقي الخدمات رقميا ومن المنزل.

وأضاف الوزير في تصريحات لـ”الدستور” أن المستهدف الوصول بعدد الخدمات على المنصة إلى نحو 170 خدمة قبل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى إطلاق نحو 75 خدمة منها حتى الآن ويجري الاستعداد لإطلاق حزمة تلو الأخرى حتى يصل إجمالي عدد الخدمات إلى 550 خدمة بنهاية عام 2023.

وأشار الوزير إلى أن هناك تعاون كامل بين وزارة الاتصالات والجهات المعنية الأخرى للربط بين جميع الخدمات والاعتماد على النظام الإلكتروني الموحد لإدارة منظومة الخدمات الحكومية، مؤكدا أن هناك زيادة كبير في استخدام المصريين للأدوات الرقمية بعد تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد ”طلعت” أن منصة مصر الرقمية ستكون أحد الوسائل الرقمية لتلقي المواطن الخدمة بالإضافة إلى مكاتب البريد ومراكز الكول سنتر برقم 15999 ومراكز الخدمات الجماهيرية والمتكاملة بالمحليات وتطبيقات الهاتف المحمول التي يجري الانتهاء منها واطلاقها قريبا.

وأضاف الوزير أن المصريين أصبحوا أكثر تفاعلا واستجابة إلى التعامل مع الوسائل الرقمية في شتى الخدمات متوقعا زيادة عدد المحافظ الالكترونية سواء على الهاتف المحمول أو البنوك كأحد الوسائل لتطبيق منظومة التحول الرقمي والشمول المالي في مصر والاعتماد على الدفع والتحصيل الالكتروني.

البنك الأهلي
مصر الرقمية الاتصالات وزارة الاتصالات الخدمات الحكومية طرح حزم 2021 المصريين الهاتف المحمول
tech tech tech tech
CIB
CIB