موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

اليابان تدرس تقليص حضور حفل افتتاح أولمبياد طوكيو مع غياب الجماهير

موقع السلطة

أكدت مصادر يابانية مطلعة أن منظمي أولمبياد طوكيو يدرسون السماح لأقل من ألف شخص من كبار الشخصيات والشخصيات الأجنبية المرموقة بحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، مما يقلل من الرقم المخفض بالفعل والبالغ 10 آلاف مع إقامة الألعاب خلف أبواب مغلقة بدون جمهور.

وقالت المصادر، وفق ما نقلته وكالة أنباء ”كيودو” اليابانية، اليوم الخميس، إن منظمي الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها في ظل حالة الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا في العاصمة اليابانية، يحاولون تقليص عدد الأشخاص المسموح لهم بحضور الحفل فعليًا في الاستاد الوطني يوم 23 يوليو.
وأشارت إلى أنه من المرجح أن يقتصر حفل افتتاح الأولمبياد في الاستاد الذي يسع 68 ألف متفرج على الضيوف، بما في ذلك ممثلو اللجنة الأولمبية الدولية وكبار الشخصيات الأجنبية، على أن يتابع المشجعون وضيوف الرعاة الممولون المباريات من خلال التلفزيون.
وقررت اللجنة المنظمة بالفعل إقامة الألعاب الأولمبية بدون حضور الجمهور في ملاعب العاصمة وثلاث مقاطعات محيطة مع دخول طوكيو حالة الطوارئ الرابعة الاثنين الماضي، بعد ارتفاع معدل الإصابات بكوفيد-19.. ومن المقرر انطلاق الفعاليات الأولمبية خلف أبواب مغلقة في العاصمة طوكيو وتشيبا وكاناجاوا وسيتاما.
يشار إلى أنه تستمر حالة الطوارئ الجديدة - والتي يُطلب بموجبها من المطاعم والبارات الامتناع عن تقديم المشروبات الكحولية - خلال فترة الأولمبياد وحتى 22 أغسطس المقبل.
يذكر أن الترتيبات في اليابان تجري لحضور الإمبراطور الياباني ناروهيتو حفل افتتاح الأولمبياد الأسبوع المقبل وإعلان انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، بينما من المتوقع أن تكون السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن من بين الضيوف الدوليين الذين يسافرون إلى طوكيو لحضور الحفل.

وفتحت القرية الأولمبية بطوكيو أبوابها رسميًا، اليوم الثلاثاء، قبل 10 أيام من انطلاق أكبر حدث رياضى فى العالم، ولكن بدون ضجة إعلامية وسط الإجراءات الصارمة فى مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه خلافا لما حدث في الدورات الأولمبية السابقة، اختار المنظمون عدم إقامة حفل أو حدث خاص للترحيب بالرياضيين ومسؤولي الوفود في القرية الأولمبية في منطقة الواجهة البحرية هارومي بالعاصمة طوكيو.

وأضافت أنه لم يُسمح حتى لوسائل الإعلام بتغطية الافتتاح، حيث أشار المنظمون إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات ضد انتشار الفيروس.

وتوقف عدد كبير من سيارات الشرطة خارج القرية حيث دخلت الحافلات المجمع المسيَّج. وشوهدت الأعلام الوطنية معلقة من شرفات بعض المباني السكنية البالغ عددها 21.

ويحتاج الرياضيون الأولمبيون إلى تقليص فترة إقامتهم في القرية إلى الحد الأدنى عن طريق تسجيل الوصول قبل خمسة أيام من المنافسة، ثم يُطلب منهم مغادرة الموقع في غضون يومين بعد انتهاء فعالياتهم.

جدير بالذكر أن الاختبارات اليومية لفيروس كورونا المستجد وارتداء الكمامات من بين الاحتياطات الصارمة المفروضة على حوالي 18 ألف رياضي ومسؤول أثناء فترة إقامتهم في القرية الأولمبية في طوكيو.

البنك الأهلي
اليابان اولمبياد طوكيو طوكيو
tech tech tech tech
CIB
CIB