موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

اليوم.. الأهلي يسافر إلى المغرب استعدادًا لـ نهائي أفريقيا

فريق الأهلى
فريق الأهلى

تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المغربية الدار البيضاء، على متن طائرة خاصة استعدادًا لمواجهة كايزر تشيفز بنهائي دوري أبطال أفريقيا التي من المقرر أن تقام السبت المقبل على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بكازا بلانكا في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة.

ويخوض الفريق الأحمر مرانه صباح الثلاثاء، باستاد مختار التتش على أن تغادر البعثة بعدها إلى مطار القاهرة.

ومن المقرر أن يرافق البعثة عدد من أعضاء المجلس على نفقتهم الخاصة مثل خالد مرتجي وطارق قنديل ومحمد سراج الدين ومحمد الجارحي بجانب خالد الدرندلي أمين الصندوق ولا يزال العامري فاروق نائب رئيس النادي لم يحسم موقفه وإن كان هناك اتجاه كبير لسفره هو الآخر.

ومن المقرر أن يتدرب الأهلي يومي الأربعاء والخميس بأحد الملاعب الفرعية بالمغرب على أن يكون المران الأخير بملعب مركب محمد الخامس يوم الجمعة وهو الملعب الذي يستضيف المباراة.

وطالب بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاعبيه بضرورة حسم اللقاء مبكرا وعدم تأخير الحسم للدقائق الأخيرة من عمر المباراة كما حدث في مباراة الزمالك الموسم الماضي، وهو ما يزيد الضغوط على لاعبيه وقد يعرضهم للإجهاد أو الإصابات.

كما طالب بيتسو بأن يكونوا أكثر حسما أمام المرمى، وأن ينقلوا الكرة بشكل سريع وعدم منح فرصة للمنافس في الارتداد للخلف وغلق المساحات وضرورة التحرك بدون كرة، وأن يكثف لاعبوه الاختراق من الأطراف والعمق لمحاولة فتح ثغرات في صفوف الفريق الجنوب أفريقي مع ضرورة التصويب المباشر على المرمى وهو ما لاحظناه في المباريات الماضية للفريق.

وشدد موسيماني، على أن المباراة مهمة في مشوار الفريق، كما أنها ستزيد من فرصه في الحفاظ على اللقب الأفريقي في الموسم الحالي ويزيد فارق البطولات مع غريمه الزمالك.

ويدرس موسيمانى، خطته لإيقاف نجوم ”كايزر تشيفز” والأوراق الرابحة التي قد تشكل خطورة كبيرة على مرمى محمد الشناوى، لأنه يعلم جيدا قدرات جميع اللاعبين نظرا للفترة الكبيرة التي استمر فيها بتدريب فرق صن داونز بطل جنوب أفريقيا.

واستقر بيتسو، على تغيير طريقة اللعب في مباراة أن يلعب الأهلي بطريقة لعبه المعتادة والمكونة من 4 / 2 / 3 / 1 مع كل من حسين الشحات وطاهر محمد طاهر أو جونيور أجايي للمشاركة في مركز الجناحين، مع محمد شريف والذي يشارك أساسيا في هذه المباراة نظرا لحاجة الفريق الأحمر لجهود اللاعب في المباراة بسبب أهميتها.

وحرص محمود الخطيب، رئيس البعثة، على الاطمئنان والتحضيرات الأخيرة وتخفيف الضغوط على اللاعبين قبل المواجهة، حيث استمع من موسيمانى على حالة اللاعبين الفنية والبدنية كما صافح اللاعبين وطالبهم بالهدوء وتنفيذ التعليمات لتحقيق الفوز والتتويج باللقب العاشر وأبلغهم بصرف المكافآت مباشرة فور التتويج.

كما حرص على الاجتماع مع أعضاء الجهاز الطبى للاطمئنان على تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمحاربة كورونا، وأكد الطبيب أنه تم تطبيق إجراءات احترازية صارمة على الجميع لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على اللاعبين من الإصابة بالوباء وحمايتهم من الخطر.

جدير بالذكر أن من المقرر أن ينضم لاعبو الأهلي إلى معسكر الفراعنة يوم ١٨ من الشهر ذاته، بعد خوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ويضم المنتخب كلًا من: محمد الشناوي - أحمد رمضان بيكهام - أكرم توفيق- طاهر محمد طاهر - صلاح محسن - ناصر ماهر.

البنك الأهلي
نهائي أفريقيا المغرب الأهلي السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB