موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

صعود الأسهم الأوروبية مع تجاهل المستثمرين لمخاوف كورونا والتضخم

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، إذ يركز المستثمرون على مؤشرات تخص التعافي المنتظم للاقتصاد، متجاهلين تنامي المخاوف حيال قفزة في التضخم وكذلك انتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا في أنحاء العالم.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6%، بعد أن أغلق أمس الأربعاء محققا مكاسب للفصل الخامس على التوالي.
كما قفز المؤشر داكس الألماني 0.6%، بعد أن أظهرت بيانات أن مبيعات التجزئة بأكبر اقتصاد في أوروبا انتعشت في مايو.
وفي سياق متصل، وفي حين أن البيانات لم تأخذ في الحسبان سلالة دلتا الجديدة من فيروس كورونا، إلا أن تحسن المعنويات جعل المستثمرين يقبلون على شراء أسهم القطاعات التي من المرجح أن تكون أكبر مستفيد من تعافٍ اقتصادي.
وارتفعت أسهم شركات الكيماويات 0.9%، كما جاءت أسهم شركات صناعة السيارات وشركات الخدمات المالية بين أكبر الرابحين في جلسة اليوم.
وكانت الأسهم الألمانية هي الأفضل أداء مع صعود المؤشر داكس 0.9 بالمئة بدعم من قفزة 2.5 بالمئة في أسهم أديداس رفعتها إلى مستوى قياسي بعد أن قالت الشركة المصنعة للملابس الرياضية إنها ستطلق برنامجًا جديدًا لإعادة شراء الأسهم بقيمة تصل إلى 550 مليون يورو (654 مليون دولار).
ووضع التفاؤل الذي يحيط بتعافٍ اقتصادي مطرد المؤشر القياسي الأوروبي في مسار نحو تسجيل خامس شهر على التوالي من المكاسب، لكنه واجه صعوبة مؤخرًا في اجتياز أعلى مستوى إغلاق له على الإطلاق الذي سجله في 16 يونيو، بسبب القلق بشأن سلالة دلتا.
وانخفضت الأسهم الأوروبية المرتبطة بالسفر 0.2 بالمئة بعد أسوأ جلسة لها في أكثر من شهر في أعقاب تقارير عن حظر محتمل في ألمانيا على دخول المسافرين من المملكة المتحدة.

وشددت إسبانيا أيضًا قواعد السفر للسياح البريطانيين.

البنك الأهلي
كورونا اوروبا الأسهم الأوروبية دلتا الاقتصاد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB