موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 06:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

عاجل.. تفاصيل انفجار بالقرب من محطة قطار في لندن

حريق لندن
حريق لندن

اندلع حريق كبير في محطة قطار إليفانت وكاسل في جنوب العاصمة البريطانية لندن، حيث ظهر مقطع فيديو لانفجار في مباني السكك الحديدية القريبة، وشوهدت أعمدة من الدخان الأسود الكثيف تتصاعد من أقواس السكك الحديدية بالقرب من محطة قطار إليفانت وكاسل ، مما أدى إلى تحذير الجمهور القريب لإغلاق جميع الأبواب والنوافذ.

وقالت فرقة الإطفاء بلندن في تغريدة على «تويتر» في الساعة 2.18 مساء بتوقيت جرينتش إنها «أرسلت 10 سيارات إطفاء وأن حوالي 70 من رجال الإطفاء يحضرون حريقا في السكك الحديدية بالقرب من المحطة وبحلول الساعة الثالثة مساءً كان 100 من رجال الإطفاء و 15 سيارة إطفاء يتعاملون مع الحريق»، بحسب صحيفة «ذى جارديان» البريطانية.

وقالت فرقة الإطفاء إن رجلا كان يعالج من قبل طواقم الإسعاف وأضافت: «يرجى تجنب المنطقة وإغلاق جميع الأبواب والنوافذ».

في الساعة 2.45 مساءً، قالت فرقة الإطفاء إن ثلاث وحدات تجارية في نطاق السكك الحديدية «مشتعلة بالكامل»، وأضافت أن أربع سيارات وصندوق هاتف أضاءت بالقرب من المحطة، كما قام بتغريد مقطع فيديو عن انفجار.

وتم وضع طوق للشرطة حول المنطقة ونصح الجمهور بالابتعاد، وقالت شرطة النقل البريطانية إن محطة إليفانت وكاسل أغلقت بعد إجلائها.

من جانبه قال الدكتور بن لوفيل، المتخصص في الطب الحاد الذي صور المشهد، على تويتر إنه رأى «الكثير من الدخان الأسود ، ثم انفجار واندلاع كرة نارية كبيرة».

وقال متحدث باسم فرقة الإطفاء إنه يعتقد أن الحريق بدأ في مرائب قريبة من المحطة، وقالت إن الحريق تم الإبلاغ عنه لأول مرة في الساعة 1.43 مساءً.

كان لوفيل أول من غرد صور الدخان القادم من المحطة في حوالي الساعة 1.50 مساءً، وفي تغريدة من مبنى شاهق فوق المحطة في الساعة 2 ظهرًا ، قال: «أنا الآن غارق في دخان أسود لذا لا يمكنني رؤية المزيد».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
حريق لندن لندن انفجار لندن حريق شرطة لندن فرق إطفاء
CIB MIDB
CIB MIDB