موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 10:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

أسعار النفط المحلية في روسيا ترتفع لأعلى مستوياتها

النفط
النفط

كشف رصد من ”رويترز”، اليوم الخميس، أن أسعار النفط الروسية من منطقة نهر فولجا لإمدادات السوق المحلية في يوليو بلغت مستوى قياسيا مرتفعا، لتصعد نحو 11 بالمئة مقارنة مع الشهر السابق بفعل ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وقال متعاملون إن النفط تسليم يوليو تموز في محطات القياس الإقليمية قفز ما يتراوح بين 36700 روبل و37100 روبل (507.60 دولار-513.10 دولار) للطن ارتفاعا من 32900-33600 روبل قبل شهر، وهو أيضا مستوى قياسي.

وبلغت أسعار خام برنت أعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2018 هذا الأسبوع وهي آخذة في الارتفاع منذ بداية العام الجاري بفضل خفض إمدادات أوبك+ وتعافي الطلب في ظل تخفيف قيود كوفيد-19.

وأشارت مصادر بالقطاع، إلى أن النفط من منطقة أودمورتيا بعطاء لشركة روسنفت بلغ 36 ألفا و900 روبل للطن، بيد أن الشركة لم تؤكد نتائج العطاء، ولا تعلق روسنفت على عطاءات النفط.

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار النفط الأمريكي في بداية تعاملات أمس الأربعاء إلى أعلى من 73 دولارا للبرميل بعد صدور تقرير اقتصادي أشار إلى تراجع جديد في مخزون الخام الأمريكي بالإضافة إلى توقعات تحسن الطلب على النفط.
وارتفع سعر العقود الآجلة في نيويورك اليوم بنسبة 6ر0% بعد تراجعه في ختام تعاملات أمس.

وبحسب مصادر رصد معهد البترول الأمريكي تراجع المخزون الأمريكى بمقدار 2ر7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي. وإذا أكدت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية المقرر صدورها اليوم الأربعاء هذا التراجع سيكون التراجع الأسبوع الخامس على التوالي لمخزون النفط الأمريكي وهي أطول فترة تراجع للمخزون منذ يناير الماضي.
وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي صباح اليوم بنسبة 0.6% إلى 31ر73 دولار للبرميل تسليم أغسطس المقبل في تعاملات بورصة نيويورك للسلع في الساعة 38ر7 صباحا بتوقيت لندن، بعد تراجعه أمس بنسبة 0.4%.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
أسعار النفط الروسية كورونا كوفيد النفط السوق المحلية

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB