موقع السلطة
السبت، 1 أكتوبر 2022 08:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

رمضان عبد المعز: 5 خطوات لغسل القلب والخشوع لله

الشيخ رمضان عبدالمعز
الشيخ رمضان عبدالمعز

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن المرء عليه فعل عدة أمور لكى يغسل قلبه، ويجعله خاشعا لله، أولها ذكر نعم وفضل الله، مشيرا إلى أن المؤمن دائما شكار لله، وهذا منهج سيدنا النبى محمد عليه السلام فى ذكر فضل الله عليه.

وأضاف «عبد المعز»، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يُعرض على شاشة «دي إم سي» ”لكي تخشع وتغسل قلبك، دائما استعن واستغيث بالله، ولابد أن تتبع سنن سيدنا محمد مهما كانت الفتن والمِحن، وأيضا احذر المنافقين”.

وتابع ”النفاق يُعد من أخطر الجرائم لأنهم يظنون بالله ظن السوء، والله لعنهم وغاضب عليهم وأعد لهم جهنم مصيرا، وأخيرا إياك أن تخاف على رزقك ما دمت تعمل بالأسباب، ربنا يكرمنا ما دمنا نعمل بهذه الأمور، مهما كانت المحن والكروب سينصرنا الله”.

واستطرد ”أصحاب القلوب القاسية، دائما بعيدين عن الله، فالذين آمنوا دائما قلوبهم خاشعة وجلة سليمة، وصافية منيبة، وبها رأفة ورحمة، كما ذكر القرآن الكريم، لازم قلوبنا يبقى فيها خشية ورحمة ورأفة، في ناس قلوبها قاسية وهم أبعد ما يكون من ربنا والقرآن وصفهم بالحجارة، ربنا يجعل قلوبنا مليئة بمحبة ربنا والسنتنا دائمة لذكر لله، لازم المؤمن يدرب نفسه على خشية القلوب، والصبر والعفة”.

البنك الأهلي
رمضان عبد المعز سوء الظن اغسل قلبك ظن السوء

آخر الأخبار

CIB
CIB