موقع السلطة
الأحد، 2 أكتوبر 2022 05:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البحرين والمغرب يؤكدان أهمية تعزيز التعاون البرلماني

موقع السلطة

أكدت مملكة البحرين والمملكة المغربية أهمية تعزيز التعاون البرلماني بينهما، نتيجة للتحديات المشتركة، التي تتطلب المزيد من تنسيق الرؤى والمواقف، وتقريب وجهات النظر، وتعزيز اللقاءات سواء ضمن وسائل التواصل المتاحة، أو من خلال الزيارات المتبادلة.
وذكرت وكالة الأنباء المغربية أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي جمع رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبدالله زينل، مع رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي بحثا - خلاله - سبل تعزيز التعاون الثنائي، وتفعيل العمل المشترك، ضمن جهود الدبلوماسية البرلمانية البحرينية والمغربية، والبناء على العلاقات المتقدمة بين المملكتين.
وقالت رئيسة مجلس النواب البحريني إن العلاقات البحرينية المغربية آخذة في التقدم، والانفتاح على آفاق أرحب، مؤكدة أهمية انعكاس ذلك على مستوى التقارب البرلماني، والاستفادة من كافة الوسائل المتاحة، من أجل تعزيز التواصل، والتأسيس لقاعدة أقوى من التعاون في المجالات التشريعية، والتنسيق وتوحيد المواقف في المحافل الإقليمية والدولية، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وأشادت بمواقف المغرب الثابتة والداعمة لأمن واستقرار البحرين ووقوفها ومؤازرتها للمملكة إزاء كافة الخطوات والإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها، وما تبديه من تضامن ومساندة في كافة الظروف، الأمر الذي يعكس روابط الأخوة الوثيقة، القائمة على مبدأ المصير المشترك.
من جهته، أكد رئيس مجلس النواب المغربي عمق العلاقات بين البلدين، والموقف الثابت والراسخ للمغرب في دعم مملكة البحرين في كل ما يخدم أمنها واستقرارها، وما تتخذه من قرارات للتصدي لكل ما يمس وحدتها الوطنية وسيادتها.

البنك الأهلي
المغرب التعاون البرلماني البحرين

آخر الأخبار

CIB
CIB