موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 11:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

سعر الذهب في مصر.. المستثمرون يترقبون عودة البورصة

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر

استقر سعر الذهب في مصر في منتصف معاملات اليوم الأحد 20 يونيو، عند نفس القيمة السعرية منذ يوم الجمعة الماضي، بعد أن شهد عدة انخفاضات متتالية مساء الخميس الماضي، وسط حالة من الترقب لما ستسفر عنه الأسعار العالمية بعد عودة العمل في أسواق المال صباح غد الاثنين، وسط ترقب المستثمرين تراجع المعدن الأصفر بعد تعافي الدولار خلال الفترة الماضية.

وبحسب ما أعلنته شعبة المشغولات الذهبية، فأن سعر الذهب في مصر بدون مصنعية، أصبح عيار 24 أو الذهب البندقي، 872 جنيها، وعيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر، 763 جنيها، وعيار 18 بنحو 654 جنيها، والجنيه الذهب الذي يزم 8 جرام عيار 21 بسعر 6105 جنيها.

 

وعلى الصعيد العالمي، شهد الذهب نفس القيمة السعرية عند نهاية تعاملات الجمعة، قبل إغلاق البورصات بيبب الراحة الأسبوعية يومي السبت والأحد، فيما يترقب المستثمرين ما ستسفر عنه التداولات صباح غد الاثنين.

وبحسب وكالة «رويترز»، سجلت أسعار الذهب تراجع خلال الأسبوع الماضي فقط يقدر بنحو 5.40%، حيث هبط لأدني مستوى له منذ ما يقرب من 8 أشهر، حيث انخفضت سعر الأوقية بنحو 100 دولار، وذلك بعد إعلان البنك الفيدرالي رفع سعر الفائدة مرتين خلال العام الجاري، ووضع سياسات صارمة بخصوص دعم الاقتصاد الأمريكي، أو بمعني أدق الدولار.

وسجل سعر الذهب في أسواق المال، كالآتي:

عيار 24 سعر 888.05 جنيها.

وعيار 21 نحو 777.06 جنيها.

وعيار 18 سعر 666.05 جنيهًا.

والجنيه الذهب 6216 جنيهًا، وهي نفس الأسعار منذ يوم الجمعة الماضي.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
سعر الذهب في مصر اسعار الذهب في مصر سعر جرام الذهب عيار 21 الذهب الذهب اليوم سعر الذهب اسعار الذهب سعر الذهب اليوم العملات

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB