موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

عاجل.. وزارة الثقافة تعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان تفاصيل معرض الكتاب 2021

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

تستعد وزارة الثقافة لعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ52، خلال الأيام المقبلة، بالتجمع الخامس، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، وذلك لإعلان عن كافة تفاصيل المعرض خلال المؤتمر.

ومن المقرر أن ينطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ 52، فى الفترة من 30 يونيو الجاري إلى 15 يوليو المقبل، وتقام الدورة تحت شعار «في القراءة حياة»، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس والشريك الاستراتيجي.

وتواصل الهيئة العامة للكتاب الإعداد لمعرض الكتاب، حيث تفقد الدكتور هيثم الحاج علي، أرض المعرض، كما ناقشت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مع الدكتور هيثم الحاج علي ونائبه الدكتور أحمد بهي الدين، الترتيبات الخاصة بالدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن مصر تعد الأكثر استيعابا للناشرين في معارض الكتاب الدولية منذ جائحة كورونا، موجهة بقبول جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك بالمعرض هذا العام وثبات أسعار اشتراك الناشرين، بجانب زيادة عدد أيام إقامة المعرض عن كل عام ليصل إلى 15 يومًا بدلًا من 12 يومًا وذلك حرصًا على دعم صناعة الكتاب والنشر والعمل على تيسير الإجراءات لهم، وتعزيزًا لثقافة القراءة والاطلاع.

كما اطلعت الوزيرة على التصميمات الخاصة بالأجنحة والتي تتميز بالطابع الفرعوني، مشددة على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية حفاظًا على الصحة العامة للجمهور وتطبيق نظام الحجز الإلكتروني للتيسير على رواد المعرض حسب الطاقة الاستعابية المقررة.

وأصدرت عبدالدايم توجيهاتها باطلاق مبادرة «ثقافتك كتابك»، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التي سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

البنك الأهلي
الثقافة معرض الكتاب معرض الكتاب 2021 معرض القاهرة الدولي للكتاب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB