موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

العناني يتفقد اللمسات النهائية للعرض بالمتحف المصري الكبير

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم، جولة بالمتحف المصري الكبير بميدان الرماية؛ لتفقد وضع اللمسات النهائية للعرض المتحفي الخاص بالبهو والدرج العظيم وقاعتي الملك توت عنخ آمون بالمتحف.

رافق وزير السياحة والآثار، الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة، الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشؤون الأثرية بالمتحف، الاستشاري الهندسي للمشروع، المقاول، وعدد من قيادات المتحف.

وشملت الجولة، تفقد الواجهات الخارجية والداخلية لمبنى المتحف والبهو والسلالم الجانبية، والدرج العظيم، وقاعات العرض الخاصة بكنوز الملك توت عنخ آمون، حيث تم الانتهاء بنسبة 100% من تثبيت القطع الأثرية بالبهو والدرج العظيم، وجارِ الآن أعمال الترميم الدقيق لها.

كما تم الانتهاء من تثبيت جميع فتارين عرض كنوز الملك الشاب والبالغ عددها 107 فتارين قادمة من ألمانيا وايطاليا، في أماكن عرضها النهائي داخل القاعات الخاصة به، وعرض أكثر من 65% من كنوز الملك الشاب داخل 65 فاترينة منها.

وفي نهاية الجولة، أشاد وزير السياحة والآثا، بجميع العاملين بالمتحف لما يبذلوه من جهد للانتهاء من هذا الصرح العظيم في التوقيتات المحددة، مؤكدًا أن ما رآه اليوم من تصميم ومستوى العرض المتحفي بقاعة الملك توت عنخ آمون سيضاهي قاعات كبرى المتاحف العالمية بل سيجعلها من أجمل قاعات العرض في العالم.

البنك الأهلي
المتحف المصري الكبير السياحة الأثار العرض المتحفى العناني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB