موقع السلطة
الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 04:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

عاجل.. وزير الإعلام السعودي: إعلان تفاصيل موسم حج 2021 قريبا

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

كشف وزير الإعلام السعودي المكلف، ماجد القصبي، اليوم الأحد، سبب تأخير الإعلان عن الكيفية التي سيكون عليها موسم الحج هذا العام، موضحا خلال المؤتمر الدوري للتواصل الحكومي، إن «التحور المستمر لفيروس كورونا المستجد، وعدم وضوح ضرر انتشاره، وشحّ اللقاحات لدى كثير من الدول، شكلت عوامل أدت إلى تأخير إعلان الكيفية التي سيكون عليها موسم حج 2021»، وذلك وفقا لوكالة سبوتنيك.

وأكد وزير الإعلام السعودي، أن وزيري الصحة والحج، سيعلنان خلال الأيام القادمة تفاصيل موسم الحج لهذا العام وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

وأشار إلى أنه لا إجبار على أخذ لقاح كورونا، لكن يجب أخذه عند رغبة الشخص في ارتياد الأماكن العامة والدوائر الحكومية والخاصة، وأماكن التسوق وغيرها، فصحة الإنسان أولاً، والمملكة اتخذت في سبيل تحقيق ذلك إجراءات احترازية صارمة.

وكانت المملكة العربية السعودية، في التاسع من مايو الماضى، أصدرت بيانا هاما، بشأن إقامة مناسك الحج لهذا العام، مؤكدة عزمها إقامة مناسك الحج لهذا العام، وفق ضوابط صحية وأمنية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد- 19».

وأوضحت وزارة الحج والعمرة في السعودية، عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ، بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج، وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية، التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة، منوهة بأن الجهات الصحية بالمملكة، مستمرة في تقييم الأوضاع، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة.

وكانت وزارة الصحة السعودية، أشارت في وقت سابق إلى أنه بشأن تلقى لقاح كورونا للحجاج، فيجب على الحجاج تلقى جرعات اللقاح ضد الفيروس كاملة والمعتمدة فى المملكة، مع إثبات ذلك بشهادة موثقة من بلد الراغب فى الحج.

ولفتت إلى أنه يجب على جميع الحجاج تقديم شهادة فحص بنتيجة سلبية، تثبت خلوهم من فيروس كورونا، صادرة من مختبر موثوق من دولة الحجاج، على أن تكون العينة تم أخذها قبل 72 ساعة من السفر للسعودية.

يشار إلى أن اللقاحات المعتمدة فى المملكة العربية السعودية، هى: «أسترازينيكا، وجونسون وفايزر ومودرينا».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الحج حج 2021 كورونا لقاح كورونا السعودية موسم حج 2021 موسم الحج
CIB MIDB
CIB MIDB